قلق كبير يعم على السعودية والإمارات بعد اكتشاف تلك الكنوز المصرية

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 3 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
قلق كبير يعم على السعودية والإمارات بعد اكتشاف تلك الكنوز المصرية
قلق كبير يعم على السعودية والإمارات بعد اكتشاف تلك الكنوز المصرية

قلق كبير يعم على السعودية والإمارات، في خبر جديد وعاجل. أعلنت شركة التوس التي تعمل في مجال التعدين واكتشاف الذهب عن اكتشاف جبال من الذهب في الصحراء الشرقية. وأشارت الشركة إلى أنه تم اكتشاف 14 عملاً يدوياً من الذهب الصخري الصلب من خلال مشروعين في مصر. ويصل عرض الأعمال إلى 30 مترا وطولها 100 متر. وقد تم تأكيد العديد من عمليات التنقيب الميكانيكية وأكثر من 50 عملاً للذهب الصخري الصلب عبر المشاريع حتى الآن. ولا يزال هناك ما لا يقل عن 35 هدفًا آخر للاستشعار عن بعد يتعين تقييمها. تابع التفاصيل عن القلق الكبير الذي يعم على السعودية والإمارات بعد اكتشاف تلك الكنوز المصرية عبر موقع سعر الذهب.

استكشافات ستجعل مصر أغنى من دول الخليج

اكتشف علماء الآثار كنوزا جديدة من هيراكليون المدينة المصرية المفقودة التي غرقت في البحر الأبيض المتوسط ​​منذ أكثر من ألف عام. وتشمل الاكتشافات الرئيسية الجديدة التي شاركها عالم الآثار البحرية الفرنسي فرانك جوديو، مجوهرات ذهبية وأطباق فضية وجهاز صب غريب على شكل بطة.

إقرأ أيضاً: جدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية.

استكشافات المؤرخ الفرنسي في مصر

أثارت مشاهدة هذه الاكتشافات المصرية قلقا كبيرا في أعين السعوديين والإماراتيين. ورغم أن المستكشف الفرنسي عثر على مدينة هيراكليون قبل أكثر من 20 عاما. إلا أن تقنيات التنقيب الجيوفيزيائية الجديدة ساهمت في اكتشاف تجاويف وجثث مدفونة تحت طبقات من الطين عدة ويبلغ سمكها أمتارا، الاكتشافات السابقة من… هيراكليون في المتحف البريطاني في لندن مثل تماثيل الفراعنة والآلهة. وفي وقت سابق من هذا العام كشف فريق بحثي آخر أنه وجد تشابها مع مدينة أتلانتس في ألمانيا مدينة رونغولت التي غمرتها العاصفة.

وفي ختام مقالتنا تعرفنا على سبب القلق الكبير الذي يسود السعودية والإمارات بعد اكتشاف هذه الكنوز المصرية.. وفرحة كبيرة في بداية عام 2024، كما تعرفنا على استكشافات ستجعل مصر أغنى من دول الخليج، وأيضاً تعرفنا على استكشافات المؤرخ الفرنسي في مصر.

الاخبار العاجلة