روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 5 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول،
روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول،

روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول،  لقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. قراراً تاريخياً بمنح الجنسية الروسية لمواطني أربع دول عربية هي: أفغانستان، العراق، اليمن، وسوريا، بشرط أن يكونوا قد ولدوا على أراضي جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية، وأن يكونوا حاملين لجنسية روسيا. الاتحاد السوفييتي السابق. تابعوا المقال التالي عبر موقع سعر الذهب لنتعرف على التفاصيل.

روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول،

  • قال بوتين في بيان رسمي: إن هذا القرار يأتي في إطار “تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإنساني. والثقافي مع الدول العربية الشقيقة. كما يهدف إلى “إتاحة الفرصة للمواطنين الذين فقدوا جنسيتهم الأصلية بسبب أسباب سياسية واقتصادية”. التغييرات الجغرافية، للحصول على حقوق المواطنة الكاملة في روسيا.
  • كما أضاف بوتين أنه يتعين على المواطنين الراغبين. في الاستفادة من هذا القرار تقديم طلباتهم إلى السفارات. والقنصليات الروسية في بلدانهم، مع إرفاق المستندات التي تثبت ميلادهم وجنسيتهم السابقة، والتعهد بالالتزام بالقوانين والدستور الروسي.
  • كما تعتبر روسيا أحد أهم الحلفاء السياسيين والاقتصاديين. للعديد من الدول العربية، خاصة سوريا التي تدعمها عسكريا. في حربها ضد الإرهاب والتدخلات الأجنبية.
  • كما تلعب روسيا دورا فعالا في الجهود الدبلوماسية. لحل الصراعات والأزمات في المنطقة، مثل القضية الفلسطينية والوضع في اليمن والعراق وأفغانستان.

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول،

الاخبار العاجلة