أفضل مسلسلات Netflix التاريخية على الإطلاق: 20 مسلسل مذهل

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 20 ديسمبر, 2023
بواسطة محرر سامر
أفضل مسلسلات Netflix التاريخية
أفضل مسلسلات Netflix التاريخية

أفضل مسلسلات Netflix التاريخية، تتميز المسلسلات التاريخية على نتفليكس بقصصها المتنوعة التي تجذب المشاهدين على اختلاف أذواقهم، حيث تتناول مجموعة واسعة من المواضيع منها الحب والحروب والشجاعة والدمار. بالإضافة إلى ذلك، تسلط هذه المسلسلات الضوء على شخصيات تاريخية بارزة، قد لا يعرفها الكثير من الناس، كما أنها تحيي ذكرى أبطال مجهولين ساهموا في صناعة التاريخ. ولعل أهم ما يميز مسلسلات Netflix التاريخية هو أنها تعلمنا أشياء مهمة عن الماضي. فهو يساعدنا على فهم الأحداث والشخصيات التي شكلت العالم الذي نعيش فيه اليوم. كما أنه يلهمنا بقيم الشجاعة والعدالة والمثابرة. كما يمكنك التعرف على أفضل المسلسلات العربية والمصرية على نتفليكس. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنعرفكم على أفضل مسلسلات Netflix التاريخية.

أفضل مسلسلات Netflix التاريخية المتاحة للمشاهدة

الجدول التالي يوضح لك أفضل المسلسلات والعروض التاريخية على منصة نتفليكس والتي يمكنك البدء بمشاهدتها الآن:

السلسلة تاريخ الإنتاج
الفايكنج: فالهالا 2022
فرويد 2020
الملكة شارلوت: قصة بريدجيرتون 2022
طباخ كاستامار 2021
القانون عند ليديا بويت 2023
1899 2022
الامبراطورة 2022
تمرد 2016
البرابرة 2020
آخر القياصرة 2019
صائد العقل 2017
اللعبة الانجليزية 2022
اتصل بالقابلة 2012
مرارة 2017
المخدرات: المكسيك 2018
غريب عن الديار 2014
الاسم المستعار جريس 2017
مناورة الملكة 2020
تروي: سقوط المدينة 2018
بنات ديري 2018

اقرأ أيضاً:مواعيد عرض مسلسل عرابة بيروت 

أهم المسلسلات التاريخية على نتفليكس

نقدم لكم في السطور التالية 10 من أفضل مسلسلات نتفليكس التاريخية التي تتميز بقصصها المثيرة وتفردها عن غيرها من المسلسلات بجذب المشاهدين، ومن أهمها ما يلي:

سلسلة الفرسان

يعد مسلسل الفرسان أحد أفضل مسلسلات Netflix التاريخية. تبدأ الأحداث في مدينة باريس الفرنسية في ثلاثينيات القرن الماضي، حيث تحكي مغامرة فتى المزرعة دارتاجنان، الذي لديه حلم واحد، وهو الانضمام إلى نخبة الحرس الفارسي. لكن عند وصوله إلى العاصمة الفرنسية، تحدث العديد من النكسات التي تدمر خططه… أي قبل أن يحصل على لقاء مع أفضل ثلاثة فرسان في البلاد: بورثوس، وآثوس، وأراميس. فهل ينجح في إقناعهم بأمله في الانضمام للحراس وماذا سيتعلم منهم؟

ماركو بولو

تحكي قصة سلسلة ماركو بولو قصة المستكشف الشهير الذي نجده في كتب التاريخ في المدارس، وخاصة في الدول الآسيوية. تبدأ القصة بقصة الشاب بولو ورحلته من آسيا إلى بلاط قوبلاي خان، عظيم الإمبراطورية المغولية. وماذا مر به خلال تلك الفترة؟

تم إلغاء المسلسل بعد موسمين، لكنه يظل أحد أفضل مسلسلات Netflix التاريخية منذ إنشاء المنصة.

أسرة تيودور

تبدأ سلسلة سلالة تيودور في القرن السادس عشر في عهد الملك الثاني للسلالة هنري الثامن، وكيف كانت شخصيته غريبة الأطوار وتصرفاته جعلت الجميع يظنون أنه غريب بعض الشيء، لكنه في نفس الوقت حقق مجموعة من الإنجازات والإصلاحات التي غيرت نظرة الجميع إليه وأصبح قائداً استراتيجياً في تلك الحقبة. الفترة، ويركز المسلسل أكثر على كيفية تعامل الملك هنري مع الاضطرابات الدينية والسياسية في المملكة. فهل ينجح في قيادة المملكة نحو مستقبل أفضل؟

نورسمان

يقال أن الفايكنج شعب عنيف ومحب للحرب، وهو ما تم تصويره في العديد من الأفلام والمسلسلات، لكن نورسمان يروي هذه القصة بأسلوب كوميدي مختلف، حيث يركز المسلسل على حياة مجموعة من الفايكنج الذين يعيشون في المدينة نورهايم. يواجهون العديد من التحديات، بما في ذلك الحرب مع القبائل الأخرى والتعامل مع الحياة اليومية الصعبة، لكنهم يتعاملون مع كل هذه التحديات بروح الدعابة.

بالإضافة إلى ذلك، يسلط المسلسل الضوء على أساطير وقصص الفايكنج. تلهم هذه الأساطير الفايكنج وتمنحهم القوة للمضي قدماً. إذا كنت تبحث عن مسلسل ممتع ومسلي يحكي قصة الفايكنج بطريقة جديدة، فإن Norsemen هو الخيار الأمثل لك.

فرساي

تبدأ أحداث مسلسل فرساي في النصف الثاني من القرن السادس عشر وتحكي قصة الملك لويس وأظهر النبلاء استياء عام من الملك مما جعله يشعر بتهديد لنفسه وللمملكة ويريد استعادة السيطرة مرة أخرى. الملك لويس يتميز بالتشويق والإثارة في سرد ​​الأحداث حتى لا تتحرك من الشاشة.

كاتدرائية البحر

تم إنشاء سلسلة كاتدرائية البحر وفقاً للراوي المسمى Ildefonso Falcones. تبدأ أحداث القصة في القرن الرابع عشر في مدينة برشلونة الشهيرة، وتحكي عن صبي صغير يدعى أرناو استانيول، وهو طفل متبنى أحضره والده إلى برشلونة ليمر بالعديد من المواقف، خاصة وأن المدينة تعيش أعظم أوقاتها من خلال إنشاء… كاتدرائية سانتا ماريا، وتبدأ محاكم التفتيش في محاولة اكتشاف منتهكي الكنيسة والتعامل معهم. يصبح الطفل الصغير جزءاً من طاقم بناء الكاتدرائية، ويعرف سياسة المدينة وسلطتها، ويطور نفسه باستمرار. هل سينجح في هذا؟

المملكة الأخيرة

استناداً إلى الرواية الساكسونية التي كتبها برنارد كورنويل، يحكي فيلم “المملكة الأخيرة” قصة انهيار ممالك إنجلترا خلال القرن التاسع عندما تعرضت لغزو الدنمارك، وكانت مملكة ويسيكس هي المملكة الوحيدة التي صمدت في وجه هذا الهجوم بقيادة الملك. ألفريد. لكن التحديات تأتي من خلال اختيار الشخصية المركزية في المسلسل، “أوتريد”، الذي نشأ في عائلة سكسونية ولكن تم تربيته منذ صغره على يد الدنماركيين. وهذا يضعه في مأزق بين الانضمام إما إلى من تربطه بهم صلة قرابة أو إلى من قاموا بتربيته. وهكذا تتكشف أحداث المسلسل في سياق هذا الاختيار الصعب. ماذا تعتقد سوف يحصل؟

غريب عن الديار

يعد Outlander أحد أفضل المسلسلات التاريخية التي تنتجها Netflix، لأنه مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الشهيرة ديانا جابالدون. تدور أحداث المسلسل حول قصة كلير راندال، الممرضة التي عملت خلال الحرب العالمية الثانية. قررت هي وزوجها فرانك قضاء شهر العسل في مكان يسمى إينفيرنيس في اسكتلندا. وفي إحدى الليالي، يرون بعض النساء يقومن برقصة غامضة ويؤدين طقوساً غريبة دون أن يدركن ذلك. المعنى الحقيقي لهذه الأحداث ثم في اليوم التالي، تقرر كلير زيارة هذا المكان وتلمس حجرًا غامضاً؟، وفجأة يتم نقلها عبر الزمن إلى عام 1743 في اسكتلندا خلال القرن الثامن عشر.

التاج

يعد مسلسل The Crown أحد المسلسلات البريطانية الشهيرة ومن أفضل مسلسلات Netflix التاريخية. ويحكي عن حكم ملكة إنجلترا الحالية والعائلة المالكة، الذي حظي باهتمام المصورين ووسائل الإعلام منذ سنوات حتى الوقت الحاضر، وكيف اهتم الناس بحياتهم الشخصية أكثر من المشاهير المفضلين لديهم، وكيف وكانت الملكة اليزابيث. ثاني أطول حاكمة بريطانية تجلس على العرش منذ وفاة والدها الملك جورج السادس عام 1952م، وبقيت على العرش مدة طويلة بلغت 67 عاماً، وتدور الأحداث حول ما حدث لها خلال هذه السنوات وعائلتها والعالم.

وحظي المسلسل بإقبال كبير من الجمهور والنقاد، مما جعله من أكثر المسلسلات المنتظرة لبقية مواسمه، خاصة مع وجود ممثلين كبار مثل هيلينا بونهام كارتر وأوليفيا كولمان.

الفايكنج

ربما تكون قد سمعت عن الفايكنج من قبل، لكنك لم تفهمه، وربما عرفت القليل وما زلت لا تعرف الباقي. كان الفايكنج أسطورة لفترة طويلة وتناقلت قصصهم عبر الأجيال، مما أضاف فضول الجميع للتعرف على ثقافاتهم، وفي هذا السياق وجد الاسم. أحد أبطال الفايكنج في الكتب الأدبية النرويجية هو راجنار لوثبروك. يتتبع هذا المسلسل مغامرات وقصص عصره وكيف تحول من فلاح بسيط إلى ملك الفايكنج. يتميز المسلسل بالتشويق والإثارة ليكون من أفضل مسلسلات Netflix التاريخية.

شاهد أيضاً:مشاهدة مسلسل Reacher الموسم الثاني 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي عرفناكم من خلاله على أفضل مسلسلات Netflix التاريخية المتاحة للمشاهدة. وكذلك على أهم المسلسلات التاريخية على نتفليكس.

الاخبار العاجلة