اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا ستجعلها أغنى من الخليج

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 10 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا
اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا

اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا، مما أدى إلى انتشار القلق في السعودية والإمارات بالقلق بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر تجعلها أغنى من دول الخليج. ولمعرفة تفاصيل الخبر يقدم لكم موقع سعر الذهب مقاله التالي ليطلعكم على كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا

تم اكتشاف بعض الكنوز في مدينة هيراكليون، وهي إحدى المدن المصرية المفقودة التي غرقت في البحر الأبيض المتوسط ​​منذ أكثر من 1000 عام. وكانت الاكتشافات قيمة للغاية وتم اكتشافها من قبل فرانك جوديو، عالم الآثار البحرية الفرنسي، وكانت تحتوي على مجوهرات وأطباق ذهبية وفضية والعديد من الكنوز الأخرى.

اقرأ هنا: قلق كبير يعم على السعودية والإمارات

اكتشاف كنوز جديدة في مصر

كما اكتشف بعض الباحثين رمزا يعرف باسم “جد” وهو عبارة عن عمود يشبه الهيروغليفية المصرية ومصنوع من الحجر الأزرق السماوي منذ عدة قرون، بالإضافة إلى أكبر ميناء في مصر على البحر الأبيض المتوسط ​​قبل تأسيس الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر في عام 331 قبل الميلاد. تم اكتشاف هيراكليون عام 2000 ويعتبر من أكبر الموانئ في مصر. وأوضح أحد الاكتشافات الجديدة، التي وصفها البعض بالثمينة والمؤثرة، أنها تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد.

كنوز هيراكليون

وكانت مدينة هيراكليون قبل أن تغرق بالكامل في البحر الأبيض المتوسط، بمثابة ميناء الدخول إلى مصر للسفن القادمة من اليونان. ورغم أنها من المدن الساحلية إلا أنها تعرضت للكوارث الطبيعية مثل الزلازل والتسونامي. يعتقد الكثير من الناس أنه تم تدميره بالكامل في القرن الثامن الميلادي، لكن لا تزال هناك بعض البقايا. لا تزال المدينة تحت سطح البحر وتبعد حوالي أربعة أميال أو 7 كيلومترات عن الساحل الحالي.

وبهذه المعلومات نصل لختام مقالنا عن اكتشاف كنوز جديدة في مصر أم الدنيا. وأهم المعلومات المتوفرة عن هذا الخبر.

الاخبار العاجلة