عاجل «القومي لحقوق الإنسان» يعيد تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 6 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان
تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان

تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان. وأصدرت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان قرارا بإعادة تشكيل لجنة تحكيم الدراما الرمضانية المنبثقة من لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس برئاسة سميرة لوقا. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان

ويتم إصداره يقوم المجلس القومي لحقوق الإنسان بتقييم الأعمال الدرامية الرمضانية المتميزة فنيا. والتي تناقش قضايا وثيقة الصلة بحقوق الإنسان. وتقوم اللجنة المتخصصة باختيار أفضل الأعمال التي تم عرضها خلال الشهر الكريم. والتي تحتوي في سياقها الدرامي على قيم ومبادئ تساهم في نشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان.

كما أكدت السفيرة مشيرة خطاب، أن نشاط لجنة الدراما يعد من أهم أنشطة خطة عمل المجلس. في إطار استخدام الدراما لنشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال التوعية. لما لها من بعد ثقافي وأهمية الثقافة المصرية. الدراما، فهي قوة مصر الناعمة في ظل عالم السماوات المفتوحة.

وأشارت السفيرة فها فايد، الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان. إلى أن هناك زخمًا كبيرًا للمسلسلات الرمضانية هذا العام بمواضيع وأفكار مختلفة. وسيكون لها بالتأكيد تأثير على المجتمع، لذا فإن مهمة لجنة تحكيم الدراما الرمضانية ستكون تكون شاقة ومهمة.

كما أضاف عزت إبراهيم، عضو المجلس وعضو لجنة الحقوق الثقافية، أنه يجب أن يكون هناك تقرير سنوي عن الدراما المصرية. كما يجب تشكيل فريق عمل لإنشاء مرصد دائم للدراما المصرية على مدار العام.

وتضم اللجنة: الناقد الفني طارق الشناوي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والإعلامي عمرو خفاجي، والناقد الأدبي سيد محمود، والناقد الفني أندرو محسن، والكاتبة الصحفية أمينة خيري، والصحفية داليا شمس. وسيتم توزيع جوائز المسلسلات الفائزة في حفل خاص. ويعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد نهاية شهر رمضان.

اقرأ هنا: عزاء الفنان جميل برسوم

وفي ختام مقالنا تعرفنا على تفاصيل خبر عاجل «القومي لحقوق الإنسان» يعيد تشكل لجنة تحكيم دراما رمضان.

الاخبار العاجلة