أفضل 10 أفلام هندية رومانسية مؤثرة

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 28 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
أفضل 10 أفلام هندية رومانسية مؤثرة
أفضل 10 أفلام هندية رومانسية مؤثرة
10 أفلام هندية رومانسية مؤثرة، يبحث عدد كبير من الأشخاص عن العشرة الأوائل افلام هندية مؤثرة، لما لها من أهمية كبيرة، حيث أن صناعة السينما في الهند بوليوود ضخمة جدًا حيث يتم إنتاج العديد من الأفلام سنويًا، واليوم عبر موقع سعر الذهب. سنتعرف على 10 من أفضل الأفلام الهندية الرومانسية المؤثرة. تابعنا.

10 أفلام هندية رومانسية مؤثرة

الهند بلد معروف بثقافته الغنية وتقاليده المتنوعة، ومهرجاناته المليئة بالطاقة والألوان والحياة. لكن أحد الجوانب التي استحوذت على قلوب الناس، سواء داخل البلاد أو خارجها، هو صناعة السينما الهندية. بوليوود، كما هو معروف شعبياً، حيث تنتج أفلاماً رومانسية منذ عقود، وقد أصبحت هذه الأفلام جزءاً لا يتجزأ من السينما الهندية. من قصص الحب المثيرة للروح إلى الألحان التي تدفئ القلب، كما يقدم هذا النوع الرومانسي في الهند ما يناسب الجميع. وفي هذا المقال نلقي نظرة على أفضل 10 أفلام هندية رومانسية تركت بصمة لا تمحى في قلوب الملايين

 ديلوالي دولهانيا لو جاينجي 1995

فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge، المعروف شعبيا باسم DDLJ، هو واحد من أكثر الأفلام الرومانسية شهرة وخالدة في السينما الهندية، كما أنه هو قصة قلبين شابين، راج وسيمران، يلعبهما شاروخان. خان وكاجول على التوالي. كذلك يتتبع الفيلم رحلة هاتين الشخصيتين حيث يقعان في الحب خلال رحلة إلى أوروبا. وكفاحهما لإقناع عائلتيهما بالسماح لهما بالبقاء معًا. بفضل حواراته التي لا تُنسى وأغانيه التي لا تُنسى، أصبح DDLJ مثالًا للحب الحقيقي وحقق مكانة مرموقة في قلوب محبي الأفلام في جميع أنحاء العالم.

فيلم فير-زارا 2004

فيلم Veer-Zaara من إخراج ياش شوبرا، وهو قصة حب بين ضابط في القوات الجوية الهندية، فير (شاروخان)، وامرأة باكستانية، زارا (بريتي زينتا). كما يصور الفيلم بشكل جميل قوة الحب الذي يتجاوز الحدود ويكسر كل الحواجز. مع الأداء المذهل للممثلين الرئيسيين، والموسيقى الشجية، والقصة المؤثرة، حيث لامس Veer-Zaara قلوب الجماهير في جميع أنحاء العالم. كما يعتبر أحد أكثر الأفلام رومانسية في السينما الهندية.

 جاب التقينا 2007

Jab We Met، بطولة شهيد كابور وكارينا كابور، هو فيلم كوميدي رومانسي. كما يحكي قصة شخصين لهما أسلوب حياة مختلف تمامًا وحتى طبقة اجتماعية مختلفة تمامًا. حيث يلتقيان في رحلة بالقطار وتتغير حياتهما إلى الأبد. نظرًا لوجود الكثير من الحوارات الغريبة والمثيرة للاهتمام. والكوميديا ​​والرومانسية والموسيقى المفعمة بالحيوية. وقصة الحب اللطيفة، حقق هذا الفيلم نجاحًا فوريًا وحظي بمعجبين كبيرين حتى اليوم.

 موغال الأعظم  1960

يعتبر فيلم Mughal-e-Azam (1960) . من كلاسيكيات صناعة السينما الهندية، كما أنه عبارة عن دراما تاريخية تحتوي أيضًا على قصة حب جميلة في جوهرها. كما يصور الفيلم الرومانسية الشديدة بين الأمير سليم (ديليب كومار) وراقصة البلاط أناركالي (مادهوبالا). والعقبات التي يواجهونها في حبهم بسبب الاختلافات الطبقية. بفضل مجموعاته الكبيرة، وحواراته المميزة، وأغانيه الخالدة، كما يظل فيلم موغال العزام واحدًا من أكثر الأفلام الرومانسية شعبية في السينما الهندية.

انظر هنا: موعد عرض برنامج رامز قفل اللعبة

 فيلم مين بيار كيا 1989

كان هذا الفيلم بمثابة أول ظهور لسلمان خان كصبي الشوكولاتة في بوليوود. Maine Pyar Kiya هي دراما رومانسية. تحكي قصة بريم (سلمان خان) وسومان (بهاجياشري) .ورحلتهما من الصداقة إلى الحب. بفضل قصته المؤثرة وأغانيه الجذابة وزوج من الممثلين الجدد، حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا ولا يزال محبوبًا من قبل الجماهير.

اطلع أيضًا: نجاح فيلم الحريفة

 فيلم عاشقي 1990

Aashiqui هي قصة حب موسيقية تحكي قصة المغني المكافح راهول (راهول روي. الذي يقع في حب عارضة الأزياء آنو (أنو أغاروال). بموسيقاه المفعمة بالحيوية وقصة الحب المؤلمة. أحدث هذا الفيلم ضجة كبيرة بين الشباب ولا يزال يتذكره الناس بأغانيه الشعبية، وخاصة “Tu Meri Zindagi Hai”.

اقرأ أيضًا: فيلم Damsel ديمسيل

 فيلم هوم ديل دي تشوك سانام 1999

فيلم Hum Dil De Chuke Sanam من إخراج سانجاي ليلا بهنسالي، وهو قصة حب خالدة تستكشف تعقيدات العلاقات. كما تدور أحداث الفيلم حول نانديني (أيشواريا راي) وسمير (سلمان خان)، اللذين يقعان في الحب، لكن نانديني ملزمة بالزواج من رجل آخر. بسبب والدها الذي يرى شابًا آخر مناسبًا لها للزواج. ويجبرها على ذلك، فإن هذا الفيلم يجب مشاهدته لكل محبي الأفلام الرومانسية.

جاب تاك هاي جان 2012

Jab Tak Hai Jaan .هو فيلم درامي رومانسي. وهو آخر فيلم أخرجه المخرج الشهير ياش شوبرا. كما يحكي الفيلم قصة سمر (شاروخان)، ميرا (كاترينا كايف)، وأكيرا (أنوشكا شارما). وكذلك يحكي عن رحلتهم في الحب والتضحية والفداء. مع الأداء القوي والمواقع المذهلة والموسيقى الساحرة، كما يعد هذا الفيلم بمثابة تكريم مناسب لتراث ياش شوبرا.

اقرأ هنا: تذاكر حفل عزيز مرقة في موسم الرياض.

فيلم بارفي2012

بارفي! إنها قصة حب مؤثرة بين رجل ضعيف السمع والنطق، بارفي (رانبير كابور)، وامرأة مصابة بالتوحد. جيلميل (بريانكا شوبرا). وعلى الرغم من إعاقتهما، إلا أن الشخصيتين تجدان الحب في بعضهما البعض، كما تعلمنا علاقتهما غير التقليدية المعنى الحقيقي للحب. وذلك بفضل حبكتها الفريدة وعروضها الرائعة وموسيقاها المثيرة للروح، بارفي! إنه إضافة منعشة إلى قائمة الأفلام الرومانسية في الهند.

فيلم جودا أكبر2008

جودا أكبر هي قصة حب تاريخية. تصور قصة الحب الملحمية بين الإمبراطور المغولي. أكبر (هريثيك روشان) وأميرة راجبوت جودا (أيشواريا راي). وذلك بفضل مجموعاته المذهلة وأزياءه الفخمة وعروضه المثيرة، كما يعد هذا الفيلم بمثابة متعة بصرية للمشاهدين. الكيمياء بين الزوجين الرئيسيين وعظمة الفيلم. تجعله فيلمًا يجب مشاهدته لجميع محبي الأفلام الرومانسية.

الاخبار العاجلة