أقوى من إبر الانسولين بمليون مرة.. أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 28 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً
أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً

أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي، تقدم دراسة أجراها باحثون صينيون اكتشافا هاما في مجال العلاجات الطبيعية لمرضى السكري. حيث أظهروا أن نبات البطيخ المر المعروف بخصائصه الطبية. كما يستخدم في بعض المناطق الآسيوية، كذلك له قدرة ملحوظة على خفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال. المستويات. تابعوا المقال التالي عبر موقع سعر الذهب. لنتعرف على التفاصيل.

أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي

لقد أشار الباحثون، إلى أن المواد المستخرجة من نبات البطيخ المر، قد تكون مفتاحاً لتطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكري. والسيطرة على السمنة، الأمر الذي يفتح آفاقاً جديدة للعلاجات الطبيعية في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الاكتشاف يعتبر مصدر أمل كبير لملايين مرضى السكري حول العالم، إذ قد يمثل حلاً طبيعياً فعالاً يساعدهم على التحكم في مستويات السكر بشكل أفضل وتحسين نوعية حياتهم.

كما أظهر الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي. مع زملائه، في دراسة نشرت في مجلة “الكيمياء والبيولوجيا” أن نبات البطيخ المر، المعروف أيضًا باسم “كمثرى البلسم. لديه القدرة على خفض نسبة السكر في الدم، وذلك بناءً على نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات والإنسان.

كذلك أشار الباحثون إلى أن هناك حاجة ملحة لبدائل الأدوية الحالية لعلاج مرض السكري. وذلك نظرا لآثارها الجانبية ومحدودية فعاليتها.

اقرأ أيضًا: مشهور يكشف عن أرباح مهوولة 

أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي أقوى من إبر الانسولين بمليون مرة.

لقد قام تان وزملاؤه، بتحليل عدة مركبات من البطيخ المر، والمعروفة باسم ترايتيربينويدات القرعيات، كما اختبروا آثارها على مستويات السكر في الدم. واستقلاب الدهون في الخلايا البشرية والفئران. كما أظهروا أن هذه المركبات قادرة على تحفيز مستقبلات السكر في الدم (GLUT 4). وذلك للانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية، مما يساهم في تحقيق امتصاص السكر بشكل أكثر فعالية. ولوحظت تأثيرات مشابهة لتأثيرات الأنسولين في بعض المركبات التي تم اختبارها.

كما أظهرت الاختبارات التي أجريت على اثنين من المركبات في الفئران. أنها ساهمت في خفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون، كما كان أحدهما فعالا بشكل خاص في خفض نسبة السكر في الدم في الحيوانات التي تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون.

ولقد أشار الباحثون إلى وجود ما يصل إلى 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات البطيخ المر.كما خلصوا إلى أن “الدراسة الحالية توفر أساسًا مهمًا لمزيد من التحليل للعلاقة ذات الصلة بالمركبات النشطة. وذلك لتحقيق استخدام أفضل للبطيخ المر في علاج مقاومة الأنسولين والسمنة”.

اقرأ أيضًا: سيارة أوروس التي أهداها بوتين لكيم 

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على أعشاب قوية تخفض نسبة السكر التراكمي في الدم فورا.

الاخبار العاجلة