أهم مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية.. صراعات وخطط وأحداث مثيرة بدون ملل

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 13 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية
مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية

مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية، صراعات وخطط وأحداث مثيرة بدون ملل، حيث تحمل هذه المسلسلات قصص مشوقة للغاية ومليئة بالغموض. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على أسماء بعض هذه المسلسلات.

مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية

ودعونا نغوص معًا في رحلة عبر أفضل سلسلة القانون والقانون الأجنبية والعربية. سلسلة القانون والقانون تقدم قصص مليئة بالأحداث والتشويق. يظهرون لنا رحلة المحامين في الدفاع عن موكليهم وكشف الحقائق. بالإضافة إلى تقديم قصص مؤثرة وصراعات أخلاقية. وكذلك شخصيات قوية وشخصيات ضعيفة، مما يجعل مسلسلات القانون مثيرة وممتعة للمشاهد. وتثير العديد من الأسئلة والنقاشات حول العدالة والظلم والقوانين وكيفية التلاعب بها.

اقرأ هنا: مسلسل الخائن الحلقة 71 

أشهر سلسلة القانون الأجنبي

وهناك العديد من سلاسل القانون الأجنبي، لكن ما يلي يعتبر أشهرها على الإطلاق:

  1. كما أفضل شاول تحت الطلب
  2. كما الزوجة الصالحة
  3. ثم بوسطن القانونية
  4. والممارسة
  5. كما قانون لوس أنجلوس
  6. كما بدلة
  7. وكيفية الإفلات من جريمة القتل
  8. ثم المحامي لينكولن
  9. كما الممارسة
  10. كما قصة الجريمة الأمريكية

أشهر سلسلة القانون العربي

قدمت الدراما العربية، وخاصة الدراما المصرية، العديد من المسلسلات الحقوقية والقانونية، ومن أشهر هذه الأعمال:

  1. أوبرا عايدة
  2. كما الدعاوى باللغة العربية.
  3. كما الطاووس.
  4. ثم توازن.
  5. كما داير كعب المحامي .
  6. كما رقم مجهول.
  7. وابن الأرندلي.
  8. كما قانون مراغي.
  9. كما حالة خاصة.
اقرأ هنا: مسلسل ثانوية النسيم الحلقة 7 شاهد

أفضل 5 سلسلة قوانين على الإطلاق

وفي السطور التالية نعرض لكم قائمة بأهم سلسلة القانون والقانون الأجنبية والعربية، ولمحة مختصرة عن كل سلسلة.

أفضل شاول تحت الطلب

كما يعتبر مسلسل Better Call Saul من أفضل المسلسلات الدرامية القانونية حيث يتكون من 6 مواسم بمجموع 63 حلقة. بدأ عرضه عام 2015 واستمر حتى عام 2023. حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb. وهو 9/10 وعلى موقع Rotten Tomatoes وهو 97%. مما يدل على تقدير الجمهور والنقاد لجودة القصة. والأداء والإخراج في هذا العمل. ويعتبر من أفضل مسلسلات نتفليكس.

كما أن Better Call Saul هو مسلسل يدور حول جيمي ماكجيل، المحامي الشاب الذي يواجه تحديات في حياته المهنية والشخصية. يعمل في البداية كمحامي عام ويواجه صعوبات في الحصول على قضايا مهمة. ويعاني من مشاعر الغيرة تجاه شقيقه تشاك الذي يعمل محاميًا ناجحًا في شركة كبيرة. ومع مرور الوقت يتخذ جيمي قرارات أخلاقية مشكوك فيها، مما يدفعه نحو عالم الجريمة حيث يتحول إلى شخصية شاول جودمان. ومحامي دفاع جنائي ذو أسلوب غير تقليدي، يساعد المجرمين وتجار المخدرات.

اقرأ هنا: دكة العبيد الموسم الثاني 

كيفية الإفلات من جريمة القتل

كما يعتبر مسلسل How to Get Away with Murder من أفضل مسلسلات الجريمة والدراما. حيث يتكون من 6 مواسم بمجموع 90 حلقة. بدأ عرضه عام 2014 واستمر حتى عام 2020. وقد حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb وهو 8.1/10. وعلى موقع Rotten Tomatoes. وحصل على تقييم 88%، وهو ما يدل على استحسان الجمهور والنقاد للقصة المعقدة، والأداء الرائع للممثلين، والتشويق الذي يحافظ عليه المسلسل في جميع أجزائه.

كما تدور أحداث مسلسل How to Get Away with Murder حول شخصية آناليس كيتنغ. وأستاذة القانون الجنائي الناجحة التي تدير مكتب محاماة في فيلادلفيا. تختار خمسة طلاب للعمل معها في مكتب المحاماة الخاص بها. ويتورط الطلاب في جريمة قتل معقدة، مما يجبرهم على التستر عليها والدخول في عالم من الأكاذيب والخداع. .

بدلة

ويعد مسلسل الدعاوى من أشهر المسلسلات الحقوقية والقانونية، حيث يتكون من تسعة مواسم بمجموع 134 حلقة. بدأ بثه عام 2011 واستمر حتى عام 2019. وقد حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb وهو 8.4/10. وعلى موقع Rotten Tomatoes بدرجة 91%. مما يعكس شعبيته واستحسان الجمهور. والنقاد للقصة الجذابة والأداء الممتاز للممثلين، ويعتبر هذا العمل من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق.

كما يعتبر مسلسل البدلات من الدراما المثيرة والمسلية للغاية. يتناول قصة الحياة المهنية والشخصية للمحامين. في شركة محاماة مرموقة في مدينة نيويورك. تدور أحداث المسلسل حول مايك روس، الشاب العبقري ذو الذاكرة الفوتوغرافية. الذي لم يكمل دراسته الجامعية، لكنه يمتلك موهبة استثنائية في القانون. يلتقي مايك بالصدفة بهارفي سبيكتر، أحد أفضل المحامين في مدينة نيويورك. وينبهر هارفي بموهبة مايك ويقرر تعيينه كمساعد في مكتب المحاماة الخاص به، على الرغم من أنه لا يحمل شهادة في القانون.

اقرأ هنا: قائمة مسلسلات شاهد في شهر رمضان

الحرير

كما أن الحرير هو مسلسل درامي بريطاني يدور حول القانون والدعوة. يتكون المسلسل من 3 مواسم بمجموع 18 حلقة. بدأ عرضه عام 2011 واستمر حتى عام 2014. حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb 8.0/10. وهو ما يعكس تقدير الجمهور للقصة المثيرة والأداء الرائع للممثلين.

كما يستكشف مسلسل “حرير” الحياة المهنية والشخصية لمجموعة من المحامين والمحاميات الطموحين. في القضاء البريطاني، ويتناول النضالات والتحديات التي يواجهونها في سعيهم لتحقيق النجاح والعدالة.

أوبرا عايدة

ومسلسل أوبرا عايدة هو مسلسل اجتماعي مصري تم عرضه عام 2000. يتناول المسلسل قصة حب غريبة. وتدور بين سيد عبد الحفيظ (أوبرا) المحامي المشهور بحيله التي يدافع بها عن المجرمين وتجار المخدرات. و عايدة، طبيبة ماهرة تعيش في منزل بسيط بعد أن فقد والدها ثروته بسبب حيل الأوبرا.

كما يعتبر مسلسل أوبرا عايدة من أفضل المسلسلات للفنان يحيى الفخراني. وأثار المسلسل ضجة كبيرة عند صدوره، حيث كان من أوائل المسلسلات التي ناقشت فكرة القتل الرحيم. بالإضافة إلى تعلق الكثير من المشاهدين بأجواء المسلسل في مدينة الإسكندرية.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا معاً على أهم مسلسلات المحاماة الأجنبية والعربية صراعات وخطط وأحداث مثيرة بدون ملل.

الاخبار العاجلة