عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره على يد زكي طليمات، والسقوط في بئر سبع أنهى حياته

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 7 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره
عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره

عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره على يد زكي طليمات، والسقوط في بئر سبع أنهى حياته وتحل اليوم الأربعاء. ذكرى رحيل المخرج الكبير نور الدمرداش، الذي ترك بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية. وكان من رواد الدراما التليفزيونية كمخرج، بالإضافة إلى كونه فنانًا قديرًا. ولعب العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الخبر.

عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره

كما لدت نور الدمرداش في 12 نوفمبر 1925 بمدينة طنطا. وتخرج في كلية التجارة ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. ثم حصل بعد ذلك على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956. وعمل في مسرح زكي طليمات. وكان زوج الفنانة. كريمة مختار وهو والد الصحفي معتز الدمرداش.

كما تحول “الدمرداش” إلى السينما، حيث شارك في العديد من الأعمال سواء التمثيل أو الإخراج. ومن الأعمال التي شارك في التمثيل: “صغير جدًا على الحب، جريمة لم تكتمل، الباقي سيأتي، يطرق بابي”. وأنا وأنت وبابا في المشمش، السبع بنات، عنتر يغزو الصحراء، شارع الحب، المليونير، ليلة العيد، وغيرها من الأعمال.

اقرأ هنا: عاجل رانيا يوسف تكشف حقيقة غيابها 

أعمال نور الدمرداش

كما قدم مجموعة واسعة من الأعمال التليفزيونية منها: «السقوط في بئر السبع، علي عليوة السبانسة، الصبي الأندلسي، رفاعة الطهطاوي، دخان بلا نار، محمد رسول الله الجزء الخامس، عالم غريب، أصيلة، لا، ابنتي العزيزة، كيمو، الليلة الموعودة، الهارب من الأيام، السمين والخريف، البحث عن الجنة، جريمة لم تكتمل، الرحلة، الضحية، خيال الموت، في باب زويلة، الليلة الموعودة، صرخة الأبرياء، الجنة العذراء.

كما أخرج العديد من الأفلام منها: «طرق بابي»، «دخان بلا نار»، «الباقي قادم»، «ثمن الحرية»، «الدخيل»، «اللطيف والشهم والشجاع». الجشع، و”التاكسي”، و”أنف وثلاث عيون”، وغيرها من الأعمال.

وتوفيت الفنانة نور الدمرداش في مثل هذا اليوم 7 فبراير عام 1994 عن عمر يناهز 68 عاماً. توفي أثناء تصوير مسلسل السقوط في بئر السبع إثر أزمة قلبية حادة.

اقرأ هنا: صاحب دور ملفي في ثانوية النسيم

مسلسل السقوط في بئر السبع

كما يحكي مسلسل السقوط في بئر السبع قصة حقيقية عن الجاسوسية والمخابرات المصرية. ومجسدا رواية إبراهيم شاهين وانشراح موسى للكاتب عبد الرحمن فهمي. حيث يتحدث عن نكسة 1967 وحرب أكتوبر 1973 وكيف أن إحدى أهم تم القبض على جواسيس خطيرين يعملون لصالح إسرائيل. ومن خلال تصوير سعيد صالح في دور شفيق. ويجسد شخصية الجاسوس إبراهيم شاهين. وزوجته إسعاد يونس في دور نرجس التي تجسد الجاسوسة انشرح.

كما أن مسلسل السقوط في بئر السبع بطولة سعيد صالح، إسعاد يونس، أبو بكر عزت. وعبد الرحمن أبو زهرة، حنان ترك، رشوان توفيق، طارق لطفي، خالد محمود. ووفاء صادق، زوزو نبيل، طارق ريحان، أحمد ماهر، محمود الصادق. الحديدي، محمد الصاوي، ياسر علي ماهر. وعادل أمين محمد، لطفي عبد الله، عمران بحر، حسين إبراهيم، صبري الهواري، الفريد كمال. ومن تأليف عبد الرحمن فهمي وإخراج نور الدمرداش.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل خبر عاجل نور الدمرداش بدأ مشواره على يد زكي طليمات، والسقوط في بئر سبع أنهى حياته.

الاخبار العاجلة