عاجل رحل حزنا على ابنه الوحيد، محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 7 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
وفاة الشاعر مجدي نجيب
وفاة الشاعر مجدي نجيب

رحل حزنا على ابنه الوحيد محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب. ومات الشاعر مجدي نجيب في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز 88 عاماً، نتيجة صراع مع المرض خلال الأيام القليلة الماضية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الخبر.

رحل حزنا على ابنه الوحيد

كما واجه الشاعر مجدي نجيب أزمة نفسية صعبة في أيامه الأخيرة. وخاصة بعد وفاة نجله الوحيد ياسر مجدي نجيب منذ 9 أشهر. ومما أثر سلبا على حالته الصحية، حتى وصلت الأمور إلى حد تدهور حالته الصحية.

ومؤخرًا، تعرض مجدي نجيب لأزمة صحية بعد خضوعه لعملية جراحية لتنظيف الشرايين. وأصيب بكسر في منطقة الحوض نتيجة سقوطه في المستشفى. وذلك استدعى إعادته إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية أخرى لتركيب مفصل صناعي بديل.

كما ولد الشاعر مجدي نجيب في 29 مايو 1936 محافظة القاهرة. وهو شاعر وفنان تشكيلي مصري، ينتمي إلى جيل الستينيات في مصر. وكتب العديد من الأغاني لكبار المطربين المصريين، وكتب قصائد وأغاني للأطفال.

اقرأ هنا: صاحب دور ملفي في ثانوية النسيم

مجدي نجيب ومحمد منير

كما بدأت الرحلة الفنية مع الملك محمد منيروالتي ضمت أكثر من عشرين أغنية كتبها مجدي نجيب. وبداية من ألبوم “بنتولد” عام 1980 وانتهاء بألبوم “طعم البيوت”.

أعمال مجدي نجيب

وقدم الشاعر الكبير مجدي نجيب قصائده للعديد من كبار مطربي مصر. ومنها أغاني “كامل الأوصاف” مع عبد الحليم حافظ، “غرب القمر يا ابن عمي”، “قول لعين الشمس”. و“قول لعين الشمس”، “يا طريقنا يا طريق” و”للفنة شادية” و”خذ حبيبي” و”العيون السود” و”تعالوا وانظر” للفنانة فايزة أحمد و”جاءني واستغفر”. ولصباح، و”كل شيء في بلدي” لنجاة، و”وعدك” لسعاد محمد، و”أفراح” لمحمد رشدي. و”ليتك معي” لهاني شاكر، و”طلب قهوة” للطائرات، و”الإسكندرية”. ” للمطرب الليبي أحمد فكرون .

كما كان لمجدي نجيب مسيرة طويلة في عالم الشعر، حيث قدم العديد من الدواوين الشعرية المتميزة. ومنها “سد الوطى”، و”ليالي الزمن المنسي”، و”الممكن”، و”الوصايا”. و”مقتطفات من الشعر”. أغنية الرصاص.”. وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة قوية في عالم الشعر.

اقرأ هنا: عاجل رانيا يوسف تكشف حقيقة غيابها 

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على عاجل رحل حزنا على ابنه الوحيد، محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب.

الاخبار العاجلة