عاجل “رحلة 404” لمنى زكي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 3 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
رحلة 404 لمنى زكي في مهرجان الأقصر
رحلة 404 لمنى زكي في مهرجان الأقصر

رحلة 404 لمنى زكي في مهرجان الأقصر حيث أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الـ13، عن مشاركة فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي، في المسابقة الرسمية للمهرجان. والتي من المقرر أن تستمر خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير. وأعربت إدارة المهرجان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الدورة المقبلة، عن سعادتها بمشاركة فيلم “رحلة 404” في المسابقة الرسمية للمهرجان، بعد النجاح الكبير الذي حققه منذ عرضه. إطلاقه في دور السينما. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

رحلة 404 لمنى زكي في مهرجان الأقصر

جدير بالذكر أن الدورة الـ13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحمل اسم المخرج خيري بشارة، تقديرا لمسيرته الفنية المليئة بالإنجازات والأعمال المتميزة.

ويستضيف المهرجان دولة مالي ضيف شرف لهذه الدورة، نظرا لتاريخها السينمائي الكبير، حيث قدمت لإفريقيا والعالم كبار المصورين السينمائيين مثل سليمان سيسيه والشيخ عمر سيسوكو، بالإضافة إلى العناصر السينمائية الشابة. ، وتعتبر السينما في مالي من أهم روافد السينما الإفريقية.

اقرأ هنا: عاجل نيللي كريم سيناريست لأول مرة

قصة فيلم رحلة 404

كما أن الدورة الـ13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تكرم اسم المخرج السنغالي الراحل صافي فاي، التي كانت أول مخرجة سينمائية من دول جنوب الصحراء الكبرى. والتي حملت أفلامها طابعا خاصا يعبر عن شخصية المرأة الإفريقية وواقعها من الفلاحين الأفارقة.

كما سينشر المهرجان أيضًا كتابًا عن الراحل فاي من تأليف الناقد تيرنو. ابراهيم ونجيب سجنة والرئيس الفخري للمهرجان النجم السينمائي الكبير محمود حميدة.

كما يشار إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يقام سنويا منذ عام 2011. وذلك بعد أن أطلقته مؤسسة الفنانين الشباب المستقلين.

كما يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبالشراكة مع وزارات السياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية. وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية والجهات الراعية الأخرى.

اقرأ هنا: الشرطة تقبض على الفنانة دنيا بطمة

الاخبار العاجلة