من هو جيفري إبستين ويكيبيديا (Jeffrey Epstein Wikipedia)

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 6 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
من هو جيفري إبستين
من هو جيفري إبستين

 جيفري إبستين، المليونير الذي طالته الفضائح والأحداث الملتهبة. إذ غاص جيفري في هوسه بالقاصرين، جاذباً أسماء كبيرة من بينهم قادة رأي وسياسيون ومشاهير ورجال أعمال إلى لياليه الصاخبة ولياليه الفاضحة في جزيرة الخطايا. المعروف باسم “ليتل سانت جيمس”. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على من هو جيفري إبستين.

من هو جيفري إبستين

إليكم أبرز المعلومات عن جيفري إبستين فيما يلي:

  • ولد جيفري إبستاين في نيويورك عام 1953، ورغم أنه لم يكمل تعليمه الجامعي. إلا أنه نجح في الحصول على وظيفة مدرس بفضل قدراته الرهيبة في الرياضيات.
  • كما أسس إبستاين شركته الخاصة لإدارة الاستثمار عام 1982، وبفضل ذكائه وجاذبيته.
  • كذلك تمكن من جذب الأثرياء حول العالم. ويقال أن أي شخص يريد الاستثمار معه كان عليه أن يدفع ما لا يقل عن مليار دولار لبدء الاستثمار.

من هو جيفري إبستين الإعلامي

نذكر لكم  الأنشطة الإعلامية الخاصة بجيفري إبستين فيما يلي:

  • في عام 2003، حاول إبستين الاستحواذ على مجلة نيويورك. وكان من بين المتقدمين الآخرين مدير الإعلانات دوني دويتش، والمستثمر نيلسون بيلتز. وقطب الإعلام ومحرر صحيفة نيويورك ديلي نيوز مورتيمر زوكرمان، والمنتج السينمائي هارفي وينشتاين.
  • لكن المالك الجديد للمجلة كان بروس فاسرستين. وهو مصرفي ومستثمر قديم في وول ستريت، والذي دفع 55 مليون دولار لشراء المجلة.
  • كما خصص إبستين وزوكرمان لاحقًا ما يقرب من 25 مليون دولار لتمويل المجلة في عام 2004 رادارمجلة للمشاهير. وخاصة لعشاق فن البوب، أسسها ماير روشان.
  • كذلك كان إبستين وزوكرمان شريكين متساويين في المشروع. واحتفظ روشان، بصفته رئيس تحرير المجلة. بحصة ملكية صغيرة. تمت أرشفة المجلة بعد ثلاثة أعداد فقط وأصبحت مطبوعة مطبوعة وحصرية على الإنترنت.

إليك أيضًا: مسؤول عربي على قائمة جيفري إبستين

تمويل إبستاين في شركة Liquid Funding Ltd

كان إبستين رئيسًا لشركة Liquid Funding Ltd. من عام 2000 إلى عام 2007. وخلال هذه الفترة كانت الشركة رائدة في توسيع نوع الدين الذي يمكن قبوله في سوق الريبو، أو الريبو. والذي يتضمن قيام المقرض بإعطاء المال للمقترض في مبادلة الأوراق المالية التي يوافق عليها المقترض. ثم إعادة شرائها بالوقت والسعر المتفق عليهما.

كما كان هدف شركة Liquid Funding Ltd.، وغيرها من الشركات المماثلة. هو إيجاد بديل أو حل يلغي الحاجة إلى امتلاك الأسهم والسندات كأوراق مالية أساسية. مقابل الحصول على رهون عقارية تجارية ورهون عقارية استثمارية سكنية، مجمعة في أوراق مالية مسجلة وتوقيع العقود كضمان أساسي.

وفي بداية رحلة التمويل الجديدة هذه، كانت حصة بير شتيرنز في السوق تبلغ 40%. وبمساعدة العديد من وكالات التصنيف الائتماني مثل Standard & Poor’s وMoody’s Investors Service وFitch. تم إنشاء أوراق مالية مجمعة جديدة للشركات للحصول على تصنيف AAA مطلي بالذهب.

لكن سرعان ما انهار بنك بير شتيرنز في مارس/آذار/2008، بسبب انهيار هذه الأوراق المالية المعقدة. نتيجة تصنيفاتها غير الدقيقة، وحينها حدثت أزمة مالية عالمية عامي 2007-2008. ثم دخلت فيما بعد إلى العالم- المعروف بالركود الكبير.

جيفري إبستين والاستثمار مع الصهيونية العالمية

نذكر لكم أبرز المعلومات حول من هو جيفري إبستين واستثماره مع الصهيونية العاليمية فيما يلي:

  • ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عام 2015 أن إبستين استثمر في الشركة الناشئة Reporty Homeland Security (التي أعيدت تسميتها باسم Carbyne في عام 2018).
  • كما كانت الشركة الناشئة مرتبطة بصناعة الأسلحة الدفاعية الإسرائيلية. وكان يرأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك، الذي شغل سابقًا منصب وزير الدفاع ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي.
  • أما الرئيس التنفيذي لشركة RHS التي تم تغيير اسمها فيما بعد إلى كارباين. فكان أمير اليحيائي ضابطا في القوات الخاصة، وكان إلى جانبه بنحاس بوخريس الذي شغل منصب مدير الشركة. والذي شغل منصب مدير عام الوزارة. الدفاع وقائد الوحدة السيبرانية 8200 في الجيش الإسرائيلي.
  • كذلك كان إبستين وباراك، رئيس كاربين، مرتبطين ببعضهما البعض. وكثيرًا ما عرض عليه الأول الإقامة في إحدى الوحدات السكنية الخاصة به في عمارات 301 East 66th Street في مانهاتن.
  • وسبب تورط إبستاين في مثل هذه الأنشطة هو أنه يتمتع بخبرة سابقة في قطاع الأبحاث الإسرائيلي والجيش أيضًا.
  • ثم في أبريل/نيسان 2008، قرر إبستين التوجه إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي. والتقى حينها بعدد من علماء الأبحاث وزار عدة قواعد عسكرية إسرائيلية.

إليكم أيضًا: جزيرة جيفري إبستين لاستغلال القاصرات

جيفري إبستين الثروة المتطرفة تولد ثروة متطرفة

بهذه الثروة الفاحشة، بدأت مسيرته الفاحشة المليئة بالفضائح ورائحة الدم والألم. أقام حفلات وأمسيات غير عادية برفقة شخصيات مهمة في جزيرته الفاخرة أو في مساكن خاصة في نيويورك بأمريكا.

كذلك تم القبض على إبستاين لأول مرة في عام 2005 بتهمة دفع أموال لفتاة قاصر للقيام بأفعال جنسية. وحكم عليه بالسجن لفترة قصيرة فقط. وفي عام 2008. كما أدين بالاتجار بالجنس وسُجن في ذلك الوقت، وعُثر عليه لاحقًا ميتًا في زنزانته في عام 2019.

وبعد أن تم الكشف عن العديد من أوراقه مؤخرا، نجد في قائمة الشخصيات المرتبطة بفضائحه أسماء بارزة وكبيرة حول العالم. مثل بيل كلينتون، ودونالد ترامب، والممثل الشهير كيفن سبيسي، إلى جانب نحو 150 شخصية أخرى.

ثم من خلال دفع مبالغ دون السن القانونية للقاصرين، استغل إبستاين هؤلاء الأفراد من الطبقات الأفقر والأسر المختلة اجتماعيًا. وقد شغلت قضيته الرأي العام العالمي، ولا يزال العالم أجمع ينتظر المزيد من الوثائق القضائية. لتكشف المزيد من التفاصيل والأسماء المتورطة في هذه الجريمة النكراء التي أشعلت العالم ببؤسه وظلامه.

قضية جيفري إبستين وحبه للفتيات القاصرات

نقدم لكم أهم تفاصيل قضية جيفري إبستين وحبه للفتيات القاصرات فيما يلي:

  • أصبحت قضية الملياردير الأمريكي جيفري إبستين محط اهتمام واسع النطاق في الأيام الأخيرة. بعد أن قررت محكمة اتحادية أمريكية رفع السرية عن الوثائق المتعلقة به. الذي انتحر في زنزانته عام 2019 بعد اتهامه بالاتجار بالجنس واستغلال الأطفال. والقصر. وتم الكشف عن تفاصيل صادمة بشأن سلوكه الفاسد وعلاقاته المشبوهة.
  • كما تحتوي الوثائق على شهادات وأقوال الضحايا والشهود والمتهمين في القضية. والتي تكشف أسماء شخصيات عامة متورطة في الفضيحة الجنسية، من بينهم رؤساء وزراء ورؤساء وملوك ومشاهير ومليارديرات.
  • وبحسب وثائق نشرت مؤخرا، فإن إبستاين تحرش بالعديد من الفتيات القاصرات وحاول استدراجهن إلى مجال الدعارة.
  • كذلك كانت هناك تهم أخرى تتعلق بالاعتداء الجنسي على قاصرين. ورغم إطلاق سراحه بعد فترة سجن قصيرة بسبب صفقات التسوية، إلا أنه اعتقل مرة أخرى عام 2019 بتهم مماثلة، لكنه انتحر في زنزانته.
  • لكن المثير للاهتمام في قضيته هو الاتهامات بأن إبستاين كان يدير عصابة للاتجار بالبشر والجنس غير الأخلاقي. وكانت هناك مزاعم بأن جزيرته الكاريبية كانت مركزًا للأنشطة غير القانونية. التي شملت تجمع كبار السياسيين والمديرين التنفيذيين الماليين من الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث كانوا يقومون بأفعال جنسية صريحة.
  • كما تم نشر أسماء عدد كبير من الأشخاص المشتبه في تورطهم في هذه القضية. ومن بينهم شخصيات سياسية وفنية بارزة. يشار إلى أن وجود اسم شخص معين لا يعني إدانته، بل يتم ذكره في سياق التحقيقات.
  • ولا تزال القضية مستمرة، ومع صدور المزيد من التفاصيل، من المتوقع أن يستمر الجدل حول هذا الموضوع.

 أبرز الأسماء التي ظهرت في وثائق إبستين

إليكم أبرز الأسماء التي ظهرت في الوثائق فيما يلي:

  • بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي السابق، الذي قالت إحدى الشهود إن إبستين أخبرها أنه يحب الفتيات الصغيرات. وأنه زار “جزيرة الرعب” الخاصة بإبستين عدة مرات.
  • كما اعترف إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، بأنه زار شقة إبستاين في نيويورك. لكنه نفى ممارسته أي نشاط جنسي مع قاصرين.
  • كيفن كوستنر، الممثل الأمريكي، الذي ذكرته إحدى الضحايا بالاسم باعتباره أحد الأشخاص الذين مارست معهم الجنس عندما كانت قاصرًا.
  • وشهدت أوبرا وينفري، المذيعة التلفزيونية الشهيرة. والتي ذكرها أحد الشهود كواحدة من الضيوف الذين حضروا حفلا في منزل إبستاين في فلوريدا. على وجود فتيات صغيرات يخدمن الضيوف.
  • الملياردير بيل جيتس، الذي زار منزل إبستين في نيويورك عدة مرات والذي قالت مصادر قريبة منه إنه كان يبحث عن تمويل لمشاريعه الخيرية. لم يكن على علم بجرائم إبستين.
  • الأمير أندرو شقيق ملكة بريطانيا الذي اتهمته إحدى الضحايا باسمها باغتصابها عندما كانت قاصراً.
  • ستيفن هوكينز، عالم الفيزياء الأمريكي، الذي زار جزيرة إبستاين مرتين. والذي قال إنه لم ير أي شيء غير مناسب، وأنه مهتم بالمناقشات العلمية مع إبستاين وضيوفه.
  • وقال الملياردير توماس بريتزكر، الذي تبرع بمبالغ كبيرة لحملة إبستاين لإطلاق سراحه من السجن عام 2008. إنه لم يكن على علم بجرائمه وانفصل عنه بعد أن اعترف بالذنب.
  • وقال مايكل جاكسون، مغني البوب ​​الراحل الذي كان صديقا لإبستين، إنه استخدم جزيرته كملجأ من الضغوط الإعلامية ولم يمارس أي نشاط جنسي مع قاصرين.

وفي الختام تعرفنا على من هو جيفري إبستين الملياردير الإعلامي الذي شغل الرأي العام العالمي من خلال قضيته باستغلال الفتيات القاصرات. كما استعرضنا استثماراته في الإعلام والمال.

الاخبار العاجلة