“كاف” يكشف عن جوائز كأس أمم إفريقيا

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 5 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
جوائز كأس أمم إفريقيا
جوائز كأس أمم إفريقيا

جوائز كأس أمم إفريقيا، الذي ارتفع معدل البحث عنها في محركات البحث. ولا سيما بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس أمم إفريقيا. كوت ديفوار 2023″ والتي ستنطلق هذا الشهر.

كذلك يحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية. التي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 12 يناير إلى 11 فبراير.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن زيادة الجوائز المالية لبطولة الأمم الأفريقية. في كوت ديفوار بنسبة 40%. وسنتعرف في سطورنا التالية على قيمة جوائز الكأس عبر موقع سعر الذهب.

جوائز كأس أمم إفريقيا

إليكم أهم المعلومات عن جوائز بطولة أمم إفريقيا فيما يلي:

  • من المقرر أن يحصل الفائز ببطولة أمم أفريقيا على 7 ملايين دولار أمريكي. فيما سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار أمريكي.
  • كما سيحصل كل من المتأهلين إلى الدور نصف النهائي على 2.5 مليون دولار. ثم سيحصل كل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي على 1.3 مليون دولار.
  • من جانبه، قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي: «الكاف حقق تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين».
  • كذلك أكد: “في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية وكافة مسابقاتها الكبرى الأخرى.
  • ثم تابع: «لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي. وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية».
  • كما تابع: “أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم. وسيعود بالنفع أيضًا على جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء في إدارتها”.

اقرأ أيضًا: كهربا يلجأ إلى حيلة جديدة للتهرب من غرامة الزمالك

 ما قيمة جائزة المركز الأول

سيحصل الفريق الفائز في المركز الأول في بطولة كأس الأمم الافريقية على جائزة تقدر قيمتها بسبعة ملايين دولار أمريكي. وذلك بحسب تصريحات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

اقرأ أيضًا: تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد

وفي الختام تعرفنا على قيمة جوائز بطولة كأس الأمم الافريقية.

الاخبار العاجلة