لا تفوت الفرصة.. أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 3 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ
أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ

أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب، يعتبر الحصول على الجنسية السعودية من الأمور المهمة. التي يحلم بها الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، خاصة وأن الحصول على الجنسية السعودية له العديد من المزايا التي يحصل عليها حامل تلك الجنسية بالطبع، بالإضافة إلى الخدمات الممتازة التي تقدمها الحكومة يوفرها للمواطن، علماً أن الجنسية السعودية تعتبر من أقوى الجنسيات في العالم، ونجد أن جواز السفر السعودي يحتل المرتبة 61 عالمياً، والجدير بالذكر أن حامل هذا الجواز يستطيع الدخول إلى 85 دولة. دون أي تأشيرة مسبقة، وخلال الفترة الأخيرة أصدر العاهل السعودي الملك سلمان أمرا بشأن منح الجنسية. السعودية لبعض الأجانب الذين دخلوا السعودية خلال فترة زمنية معينة وسنوضح التفاصيل في هذا الموضوع عبر موقع سعر الذهب.

أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب

ونجد أن نص هذا الأمر الملكي. أعلن أن هناك فئات معينة يمكنها الحصول على الجنسية السعودية، ولكن بشرط استيفاء بعض الشروط، وهي كما يلي:

  • أولاً: الذين كانوا من الرعايا العثمانيين من سنة 1332هـ، أي 1914م، وهذا من السكان العرب الأصليين الموجودين في المملكة العربية السعودية.
  • ثانياً: اهتم جميع العثمانيين بمن ولدوا في المملكة العربية السعودية. وأقاموا فيها في الفترة من 1332-1914م. وحافظوا فعلياً على إقامتهم في الأراضي السعودية. حتى تاريخ 22/03/1345 ولم يحصلوا على الجنسية الأجنبية قبل هذا التاريخ.
  • ثالثاً: الأشخاص الذين لا يتمتعون بالرعاية العثمانية. والذين أقاموا فعلياً في المملكة العربية السعودية من عام 1332هـ – 1914م.

اقرأ أيضًا: المأذون تفاجئ قبل الزواج من طلب العروس للعريس

 

شروط الحصول على الجنسية السعودية للأجانب

حددت شروط الحصول على الجنسية السعودية للأجانب، كما يلي:

  • أولاً، يجب ألا يزيد عمر هذا الشخص الأجنبي عن 21 عاماً، أي أنه يجب أن يكون في السن القانوني.
  • ثانياً: أن لا يعاني هذا الشخص من أي أمراض عقلية أو نفسية أو عصبية.
  • ثالثاً: يجب على هذا الفرد إثبات مشروعية إقامته النظامية في المملكة، وذلك لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

شاهد أيضًا:  الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية.

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على لا تفوتوا الفرصة.. أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ. كما تعرفنا على شروط الحصول على الجنسية السعودية للأجانب.

الاخبار العاجلة