أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الاجانب بعد دخول المملكة قبل هذا التاريخ

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 3 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
أمر ملكي بمنح الجنسية للاجانب
أمر ملكي بمنح الجنسية للاجانب

 

أمر ملكي بمنح الجنسية للاجانب، الذين دخلوا السعودية. إذ أصبح هذا الأمر محل إهتمام كبير من الجنسيات الأخرى. لأن الجنسية السعودية تعتبر من أهم الجنسيات التي يحلم بالحصول عليها عدد كبير من الأشخاص. حيث أن جواز السفر السعودي يحتل المرتبة 61 عالمياً. كما يحق لحامله الدخول إلى 85 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو من خلال رخصة سفر إلكترونية فقط. كذلك وضعت المملكة عدة شروط ومعايير يجب على جميع الأفراد توافرها للحصول على الجنسية السعودية. ومؤخراً، منح العاهل السعودي الملك سلمان الجنسية السعودية لبعض الأجانب الذين دخلوا السعودية في فترة زمنية محددة. وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال عبر موقع سعر الذهب بالتفصيل.

أمر ملكي بمنح الجنسية للاجانب

أوضح الأمر الملكي تعديلاً جديداً لمنح الجنسية للأجانب بداية عام 2023 بعد استيفاء الشروط السابقة. ونص المرسوم على أن المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية تكون بديلة بأمر من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وبناء على اقتراح وزارة الداخلية بقراره من وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

شروط منح الجنسية للأجانب في السعودية

حدد الأمر الملكي أن هناك بعض الفئات التي يمكنها الحصول على الجنسية السعودية بعد استيفاء الضوابط التالية:

  • أي شخص كان تابعاً للدولة العثمانية سنة 1332هـ، الموافق 1914م. وكان متواجداً على أراضي المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.
  • كذلك الرعايا العثمانيون الذين ولدوا في أراضي المملكة وأقاموا فيها عامي 1332هـ و1914م .وحافظوا على إقامتهم في هذه الأراضي حتى عام 1345م ولم يحملوا الجنسية قبل هذا التاريخ.
  • كما الأشخاص الذين لم يكونوا تحت رعاية الدولة العثمانية والذين أقاموا في أراضي المملكة في عامي 1332 و1914م. وحافظوا على إقامتهم حتى عام 1345م ولم يحصلوا على الجنسية الأجنبية قبل هذا التاريخ.

 إليك أيضًا: الاستعلام برقم الهوية عن مبلغ الدعم المستحق

وفي الختام تعرفنا على مرسوم ملكي بمنح الجنسية السعودية لجميع الاجانب بعد دخول المملكة قبل هذا التاريخ. بالإضافة إلى شروط منح الجنسية السعودية للأجانب.

الاخبار العاجلة