دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية 2023/ ردد أجمل أدعية مكتوبة

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 27 ديسمبر, 2023
بواسطة محرر سامر
دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية
دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية

دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية، تزداد عمليات البحث على الإنترنت عن أدعية خاصة بهذه المناسبة. حيث يعتبر هذا الوقت فرصة مهمة للتقرب إلى الله من خلال الدعاء والتضرع إلى الله تعالى يطلب الفرج والخير والرحمة. كما ويضع المسلمون رجاءه عليه. بالله سائلين له العفو والتوفيق، كذلك يدل على أهمية الدعاء في جلب البركة والرزق والسرور في الدنيا والآخرة. تجديد الإيمان والأمل بقدرة الله على تحسين أحوال الحياة وتحقيق الأمنيات. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب.على دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية.

دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية

يشكل يوم الجمعة في الإسلام لحظة أخلاقية عميقة، فهو يوم مبارك له مكانة خاصة عند المسلمين. الذين يعتبرونه فرصة لتعزيز روابطهم الروحية. ولهذا اليوم خصوصية كبيرة. حيث يحتوي على ساعات دعاء يستجاب فيها الدعاء بطريقة خاصة، خاصة في آخر أوقات اليوم. إذ يحث المسلمون على الدعاء بإخلاص ويقين، سائلين الله الرزق والحياة الطيبة.  وحماية أحبائهم. تعتبر صلاة يوم الجمعة أداة لتوثيق صلة العبد بخالقه، وتعبيراً عن الأمل والرغبات الصافية. ويحث المسلمون على كثرة الذكر والصلاة على النبي لما له من الفضل العظيم والبركة في الدنيا والآخرة.

إليك أيضًا: دعاء نهاية العام الميلادي

صلاة الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية

إليكم أدعية صلاة الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية 2023 فيما يلي:

  • اللهم في آخر جمعة من العام أسألك أن ترحم أمواتي وجميع موتى المسلمين. ثم أسألك يارب أن ترحمني وأهلي وأحبتي في الدنيا والآخرة. أنت أرحم الراحمين، آمين.
  • كما اللهمّ اجعله عامًا لا حزنا فيه، ولا يخيبنا فيه شيء، ولا يرد فيه دعاءنا، واحفظ لنا من نحب. كما وبشرنا بالتيسير، وحقق لنا ما نتمنى. .
  • كذلك اللهم في الجمعة الطيبة التي تطيب القلوب، وتشرق فيها الأحلام والأيام، ونهاية عام وبداية عام جديد. نسألك أن تغفر لنا كل ذنب.
  • ثم اللهم أعني ولا تنصرني، وانصرني ولا تنصرني، وكيد لي ولا تمكر علي. واهدني ويسر الهدى لي. وانصرني على من بغى علي.
  • كما رب اجعلني شاكراً لك، ذكراً لك، مختبئاً لديك، ملجأً نبياً. ربي تقبل توبتي، واغسل ذنوبي، واستجب لي. دعائي ثبت حجتي، واهد قلبي، وثبت لساني، وأخرج العناد من صدري.
  • ثم اللهم سخر لي خلقك جميعاً كما سخرت لي البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألف لي قلوبهم كما مخفف الحديد لداود -عليه السلام.
  • كذلك اللهم اجعل لي ولأحب الناس معيارا في هذا اليوم وأعنا على الدعاء والدعاء والذكر والتسبيح والتحميد. ولا تحرمنا من فضلك ورحمتك يا عظيم يا كريم.

شاهد أيضًا: تحميل 10 بطاقات معايدة للسنة الجديدة 2024

صلاة الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية مكتوب

هذه باقة من أدعية صلاة الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية مكتوبة:

  • اللهمّ في آخر جمعة من العام، أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن ترضى عني. وأن تعفو عن سيئاتي. هب لي يا رب رحمتك في الدنيا والآخرة. لا إله إلا أنت سبحانك .
  • كذلك اللهم في هذه الجمعة الأخيرة ارزقني الهدى والصلاح. وارزقني يا رب العالمين الثبات على الصراط المستقيم. كما اللهمّ هوّن لي العسير وارزقني الرزق الحلال الطيب، آمين.
  • ثم اللهم إنا ندعوك في هذه الجمعة الطيبة التي تزينت بها الدنيا بقربك، أن تكون لنا عونا ونصيرا. فلا تبتعد عنا في هذه السنة إلا وقد كتبت لنا مغفرة لكل ذنب فيها. اقبل تقصيرنا في خطايانا وأصلح كسر قلوبنا يا رب.
  • كما اللهمّ بارك لنا أيام العام القادم واجعلها أيام خير واجتهاد واجتهاد في أمر الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك في آخر جمعة من العام التوبة من كل ذنب ومغفرة كل ذنب. اللهم وفقني ووفقني لكل أمر يرضيك ويقربني إليك.
  • كذلك اللهم يا سميع دعائي ورجائي، أسألك في نهاية العام أن تكتب لي حسن الخاتمة. والعمل الصالح، والعلم الصالح، والعمل الصالح، وتحقق إيماني، وترفع به درجاتي. وثقل موازيني، وأسعدني في مستقبلي يا رب العالمين.
  • كما اللهمّ إني أسألك في العام الجديد، وفي بدايته الأولى، أن تقضي لي احتياجات قلبي، أن لا تجعلني أحتاج إلا إلى بابك الكريم.
  • ثم اللهمّ إني أسألك التوفيق في الدنيا، والهداية في القول، والرزق الطيب. وأن تصرفني عن كل فوضى، وتحفظني من الحزن والنكسات. يا رب الخير الواسع .

وفي الختام تعرفنا على دعاء آخر جمعة في السنة الميلادية. بالإضافة إلى أدعية صلاة الجمعة الأخيرة من السنة الميلادية.

الاخبار العاجلة