دعاء بمناسبة العام الجديد 2024 / أفضل أدعية لاستقبال السنة الجديد

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 24 ديسمبر, 2023-17 مشاهدة
بواسطة محرر سامر
رسائل تهاني العام الجديد 2024 رسمية .. مسجات تهنئة بالسنة الجديدة،
رسائل تهاني العام الجديد 2024 رسمية .. مسجات تهنئة بالسنة الجديدة،

دعاء بمناسبة العام الجديد،  إذ لا بد أن يتضرع الإنسان إلى الله عز وجل، آملاً أن يكون هذا العام أفضل وأكثر بركة من العام الذي سبقه. كما يتبادل الناس الدعاء الصادق بين الأهل والأصدقاء والجيران، مما يقوي الروابط الإنسانية. كذلك يظهر مدى الود والاحترام المتبادل. كما يجب أن يتمنى الجميع لبعضهم البعض عاماً جديداً يحمل معه السعادة والأمل والمودة. ونتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على عبارات دعاء بمناسبة العام الجديد . ودعاء لاستقبال السنة الجديدة.

دعاء بمناسبة العام الجديد

إليكم عبارات  دعاء بمناسبة العام الجديد فيما يلي:

هذه سنة جديدة قد وصلت وقد وصلت سنة جديدة. اللهم إني أسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها. اللهم اجعله عاما مليئا بالسعادة والفرح. كما اللهمّ إني أسألك أن تتحقق أمانينا، وأن ترزقنا الحياة الطيبة مع من نحب، وأن تجعل هذا العام سعيداً على الجميع.

  • اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق عنا وعليكم وعلى أحبابنا. ثم اللهم إنا نسألك يا الله أن تجعل بداية عامنا الجديد سنة خير وفرح وسعادة. كما  تتحقق فيها كل الأمنيات للجميع بحول الله وقوته وقدرته.
  • اللهمّ إني أسألك بدايات الخير، ونهاياته، ومبلغه، وبدايته وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة. كما اللهمّ إني أسألك أن ترفع ذكري، وتزيل همي، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر ذنوبي، ثم أسألك الدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي نفسي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي حياتي، وفي عملي، كما تقبل مني صالح الأعمال، وأسألك للدرجات العلى من الجنة .
  • كما اللهم احفظ عائلتي وإخوتي وإخواني وأصدقائي وأحبتي في العام الجديد. اللهم لك الحمد كله. اللهم لا قابض على ما نشرت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ثم لا معطي لما أعطيت. أنت بعيد، ولا مسافة عندما تكون قريبًا. كما اللهم مد علينا من بركتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إني أسألك النعيم الدائم الذي لا يتغير ولا يزول. اللهمّ إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • كذلك اللهم بشرنا في آخر أيام هذا العام بكل ما نرجوه. كما اجعل العام الجديد بداية خير لأهلي وأحبتي. اللهم اغفر لي ما مضى وأصلح لي ما بقي. اللهمّ اجعله عاماً لا وجع فيه، ولا تخبط فيه أمورنا، ولا يكون لنا فيه رد للدعاء، واحفظ لنا ما نحب، وبشرنا بما يسرّنا. ، كذلك حقق لنا ما نتمنى، ونسأل الله تعالى أن يحسن خاتمتنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لحفظ الوطن السعودية

أفضل أدعية لاستقبال السنة الجديدة

ومن أجمل أشكال الأدعية لاستقبال العام الجديد نذكر ما يلي:

  • اللهمّ في بداية هذا العام نسألك من سعة رحمتك ووسع كرمك أن لا تترك بيننا مريضاً إلا اشفيه. ثم ولا غائباً إلا ردته، ولا محروماً. ولا مدين إلا قضت دينه، ولا مظلوم إلا نصرته، ولا مبتلى إلا خففت عنه.
  • كذلك اللهمّ بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الموت خيراً لي. كذلك اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك النعيم الذي لا نهاية له. كما أسألك قرة عين لا ترى. سينقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك لذة العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا ضلالة. إغواء. ثم اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • كما اللهم إني استودعتك العام الماضي من حياتي فاغفر لي ما حدث فيه. ثم اكتب لي الخير، وبارك لي هذا العام. كما اجعله عامًا أجمل مما مضى، واجعله بداية كل خير. أجمل الأقدار.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية

رسائل بمناسبة السنة الجديدة للأهل والأحبة

إليكم رسائل بمناسبة السنة الجديدة للأهل والأحبة فيما يلي:

  • تتميز رسائل التهنئة بمناسبة العام الجديد 2024 بنفحاتها المليئة بالأمل والتفاؤل. إذ تدفعنا للمضي قدما بكل عزيمة وإصرار.
  • كما نودع سنة مليئة بالتجارب المتنوعة، والتي توج بعضها بالنجاح والإنجاز، وغيرها كانت مصدرا لدروس قيمة.
  • ثم نقف اليوم على أعتاب عام جديد، محمل بالأمل والإيمان بالمستقبل. مشرقة، ونستقبل هذا العام الجديد بروح متفائلة وقلوب مفعمة بالحيوية والنشاط.
  • نشارك في تبادل التمنيات الصادقة، والدعوات القلبية، ورسائل التهنئة.

وفي الختام تعرفنا على عبارات دعاء بمناسبة العام الجديد . بالإضافة إلى عبارات دعاء لاستقبال العام الجديد.

الاخبار العاجلة