اعتزال بكاري جاساما.. حكم الجوائز والمشاكل

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 22 ديسمبر, 2023-0 مشاهدة
بواسطة محرر سامر
اعتزال بكاري جاساما.. حكم الجوائز والمشاكل

اعتزال بكاري جاساما، حكم الجوائز والمشاكل. لقد قرر الغامبي باكاري جاساما. اعتزل التحكيم رسميًا عقب إعلان الحكام المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد مسيرة امتدت لـ 16 عامًا. كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم، عن أطقم التحكيم لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي شهدت تواجد سبعة حكام مصريين. لنتابع المقال التالي عبر موقع سعر الذهب.

اعتزال بكاري جاساما.. حكم الجوائز والمشاكل

  • لقد أعلن الاتحاد الغامبي في بيان رسمي اعتزال بكاري: «جاساما الحائز على العديد من الجوائز، يعلن اليوم رسميًا إيقاف صافرته».
  • كما تابع البيان: “جاساما الذي كان مثالا للتميز في التحكيم، قرر التنحي عن منصبه من أجل إفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق”.
  • كذلك تابع بيان الاتحاد الغامبي: “كان معروفا بعدله وفهمه العميق للعبة. وقدرته على إدارة مواقف الضغط العالي مما جعله شخصية محترمة في هذه الرياضة”.
  • لقد تابع بيان الاتحاد الغامبي: “طوال مسيرته كان يدير مباريات كرة قدم حاسمة ومهمة، حتى اكتسب قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية. في جميع أنحاء القارة وتمتع بدرجة عالية من الاحترام”.

أزمات باكاري جاساما

  • يملك بكاري جاساما تاريخا طويلا من الأزمات مع الأهلي. في المباريات الإفريقية، بسبب ضبط النفس من لاعبي الأهلي، بسبب تحذيراته المتكررة التي تجعل المباريات متوترة، بالإضافة إلى صافرته التي لا تتوقف دائما في الأهلاوي. مباريات الاهلي مما يتسبب في توقف هجمات العملاق الأحمر.
  • ومن أبرز أزمات بكاري مع الأهلي مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو، بالإضافة إلى العديد من القرارات الخاطئة في المباراة، مما ساهم في فوز الوداد. الفوز بهدف دون رد، وهو ما جعل عماد متعب يقوم باللفتة الشهيرة “ويتهمه بالحصول على ركلة جزاء”. رشوة.
  • وفي مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، أمام صن داونز، والتي شهدت إلغاء هدف صحيح للنيجيري جونيور أجايي، بالإضافة إلى التوتر المفرط وقراراته التحكيمية العكسية.
  • كذلك لم تقتصر أزمات بكاري جاساما على الأهلي فقط، بل امتدت إلى منتخب مصر، حيث أدار مباراة مصر ونيجيريا. في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2021، ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لأحمد. سيد زيزو.

فضيحة القرن في أفريقيا

  • لقد تسبب بكاري في فضيحة كبيرة في القارة الإفريقية، بعد إلغاء هدف صحيح للوداد أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم تبين خلل في تقنية VAR.
  • كما تحولت المباراة إلى حالة من الفوضى بسبب قرار باكاري، ونزول رئيس الاتحاد الأفريقي. آنذاك أحمد أحمد إلى أرض الملعب لتهدئة الأوضاع، ورفض لاعبو الوداد مواصلة المباراة وانسحبوا من الملعب.

أزمات البكاري مع الزمالك

  • لم يسلم الزمالك من كوارث بكاري جاساما، بعد طرد مدافع الزمالك علي جبر. وحصوله على بطاقة حمراء غير مستحقة. أمام صن داونز في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، ليتوج الفريق الجنوب أفريقي بطلا.

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على اعتزال بكاري جاساما.. حكم الجوائز والمشاكل. كما تعرفنا على أزمات البكاري مع الزمالك. كذلك تعرفنا على فضيحة القرن في أفريقيا.

الاخبار العاجلة