ترتيب مجموعه الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 بعد الخسارة من سيمبا بهدفين

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 20 ديسمبر, 2023-1 مشاهدة
بواسطة محرر سامر
ترتيب مجموعه الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا

ترتيب مجموعه الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد خسارة فريق الوداد المغربي أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا. مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على ترتيب مجموعه الوداد المغربي في أبطال أفريقيا.

ترتيب مجموعه الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا

أصبح نادي الوداد المغربي على أبواب الخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية. بعد استمرار تعثره في دور المجموعات وتذيل مجموعة الوداد المغربي. إذ تلقى نادي الوداد هزيمة جديدة في دور المجموعات. دوري أبطال أفريقيا 2023 بعد تعثره بثنائية أمام سيمبا التنزاني. وذلك في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مساء أمس الثلاثاء. على ملعب بنيامين مكابا بالعاصمة دار السلام.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة برايتون ومارسيليا في إياب الدوري الأوروبي

جدول ترتيب مجموعة الوداد

تعقد موقف الوداد في ترتيب مجموعة الوداد المغربي بعدما احتل المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط فقط. فيما صعد سيمبا إلى المركز الثاني بوصوله إلى النقطة الخامسة. ويحتاج الآن للفوز بالمباراتين التاليتين ليتمكن من الصعود إلى المركز الثاني من أجل التأهل إلى الدور التالي. وجاء جدول ترتيب مجموعة الوداد المغربي كما يلي:

  1. أسيك ميموزا الإيفواري: سبع نقاط
  2. ثم سيمبا التنزاني: بخمس نقاط.
  3. كذلك جوانينج جالاكسي: بأربع نقاط.
  4. الوداد المغربي: بثلاث نقاط.

اقرأ أيضًَا: محمد الشناوي يتحدث عن انتقادات جماهير الأهلي

حظوظ الوداد في التأهل من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

بات الوداد، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا. على مشارف الإقصاء من منافسات دوري أبطال أوروبا قبل جولتين على النهاية بعد النتائج السلبية التي حققها خلال النسخة المحلية للبطولة. كما يحتاج الوداد إلى تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام أسيك ميموزا وجوانينج جالاكسي. إذ أن أي نتيجة تعني التعادل. أو الخسارة تعني توديع دوري أبطال إفريقيا رسميًا. ويحتاج المنتخب المغربي الآن إلى هدايا من المنافسين في المجموعة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • سيتأهل الوداد إلى الدور المقبل إذا نجح في الفوز في المباراتين المقبلتين. مع عدم وصول سيمبا إلى النقطة التاسعة. وحينها سيكون الفريقان متساويين في النقاط وسيتأهل الأخير بفضل المواجهات المباشرة.
  • أما الاحتمال الثاني للواء البنزرتي هو خسارة فريق جوانينج جالاكسي. حتى لا يصل إلى النقطة العاشرة. إذ يحتاج الوداد إلى خسارة جوانينج في المباراتين المقبلتين، إذ يتقدم على الوداد في الترتيب برصيد 4 نقاط.

وفي الختام تعرفنا على ترتيب مجموعه الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا. وفرص نادي الوداد في التأهل لدوري أوروبا.

 

الاخبار العاجلة