وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 16 ديسمبر, 2023
بواسطة محرر سامر
وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أعلن الديوان الأميري الكويتي، السبت الواقع في السادس عشر من شهر ديسمبر 2023، وفاة أمير الكويت نواف الاحمد الجابِر الصباح عن عمر يناهز 86 عاما. وجاء الإعلان عبر بيان رسمي أصدره الأميري الديوان، الذي أعرب فيه عن خالص تعازيه ومواساته للشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية في وفاة أمير البلاد. لنتعرف في المقال التالي عبر موقع سعر الذهب على التفاصيل.

من هو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

  • ولد الشيخ نواف الأحمد. في مدينة الكويت في 25 يونيو 1937. وهو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت السابق من زوجته اليمامة. كما تلقى تعليمه في الكويت، ثم في بريطانيا حيث درس في كلية هارو.
  • وشارك الشيخ نواف في العديد من المناصب الحكومية في الكويت، حيث شغل منصب وزير الدفاع من عام 1988 إلى عام 1991، ثم شغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية من عام 1991 إلى عام 2003. وفي عام 2006 تم تعيينه وليا للعهد.
  • في 29 سبتمبر 2020، تولى الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم أميرا لدولة الكويت، خلفا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وكان الشيخ نواف الأحمد، قد دخل المستشفى نهاية شهر نوفمبر 2023. بسبب وعكة صحية طارئة. وأعلن الديوان الأميري الكويتي، السبت 16 ديسمبر 2023، وفاته عن عمر يناهز 86 عاما.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة المقدم الطيار الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر،

ردود الفعل على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

  • لقد أثارت وفاة الأمير الشيخ نواف حزنا عميقا في الكويت والعالم العربي. وأعرب العديد من القادة والمسؤولين عن خالص تعازيهم وتعاطفهم مع شعب الكويت.
  • كما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على وفاة أمير الكويت. كما أعلنت الحكومة المصرية تعليق العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة وشركات القطاع العام والخاص لمدة ثلاثة أيام.
  • كما شكلت وفاة أمير الكويت الشيخ  خسارة كبيرة للكويت والعالم العربي.
  • لقد كان أميراً حكيماً وعادلاً، وكانت له مكانة خاصة في قلوب شعبه. نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وهنا ينتهي مقالنا الذي تعرفنا فيه على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما تعرفنا على ردود الفعل على وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح.

الاخبار العاجلة