جدول امتحانات الشهادة السودانية 2024 وفق لوزارة التربية والتعليم السودانية

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 11 ديسمبر, 2023-3 مشاهدة
بواسطة محرر سامر
جدول امتحانات الشهادة السودانية

جدول امتحانات الشهادة السودانية، تشهد امتحانات الثانوية العامة 2023 في السودان، اهتماما كبيرا من الطلاب وأولياء الأمور، حيث أصدرت الإدارة العامة للامتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. كما تم تأجيل الامتحانات إلى الشهر التالي بعد أن كانت مقررة في شهر يونيو، وبينما يستعد الكثير من الطلاب والطالبات للامتحانات السنوية التي تقام في شهري مارس وأبريل، فإنهم يستعدون لهذه الامتحانات التي تحدد مستواهم التعليمي قدر. وهذا التقرير، وعبر موقع سعر الذهب سيتابع هذا الموضوع، لذا يرجى متابعتنا حتى نهاية المقال.

جدول امتحانات الشهادة السودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان، جدول امتحانات الشهادة الثانوية كما يلي:

  • سيتم إجراء امتحان التربية الإسلامية والتربية المسيحية في اليوم الأول وهو السبت 11 يونيو الساعة 8:00 صباحًا. وستكون مدة الامتحان ساعتين ونصف.
  • كما سيتم إجراء اختبار علوم الكمبيوتر يوم الأحد 12 يونيو الساعة 8:00 صباحًا.
  • كذلك سيتم عقد امتحان الأحياء والعلوم الهندسية يوم الاثنين 13 يونيو الساعة 8:00 صباحًا.
  • ثم سيعقد امتحان الجغرافيا والبيئة وعلوم الأسرة يوم الثلاثاء 14 يونيو.
  • أما يوم الخميس فسيعقد امتحان الكيمياء والدراسات الإسلامية والأدب الإنجليزي في تمام الساعة الثامنة صباحا.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 

موعد امتحانات الشهادة السودانية

أعلن وزير التعليم السوداني المدعو “محمود سر الختم”، تأجيل امتحانات الشهادة السودانية التي كان من المقرر إجراؤها يوم 27 مايو الجاري، لمدة أسبوعين من تاريخها. كما تم التأكيد على تأجيل امتحانات الشهادة السودانية من 27 مايو إلى 10 يونيو المقبل، حسبما أشار المدير العام مختار محمد مختار. كما تبدأ امتحانات الجزء الأول من الشهادة الثانوية للعام 2023م. في تمام الساعة الثامنة صباحاً بمادة التربية الرياضية .وتنتهي بمادة الفنون والتصميم.

اقرأ أيضًا: تحديد موعد امتحانات نصف العام

وهنا ينتهي مقالنا الذي تعرفنا فيه على جدول امتحانات الشهادة السودانية 2024 وفق لوزارة التربية والتعليم السودانية، كما تطرقنا لموعد امتحانات الشهادة السودانية.

الاخبار العاجلة