الحق نفسك.. تحديد موعد امتحانات نصف العام 2023 لجميع المدارس الحكومية والجامعات

محرر سامر
نشرت منذ 7 أشهر يوم 10 ديسمبر, 2023
بواسطة محرر سامر
موعد امتحانات نصف العام
موعد امتحانات نصف العام

موعد امتحانات نصف العام، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن موعدها. إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات نصف العام 2023 يوم السبت الموافق 14 يناير 2024. وسيعيش جميع الطلاب في سنوات النقل من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية إلى السنة الثانية ثانوي حالة من القلق والاجتهاد في الدراسة والمراجعة قبل بدء الامتحانات امتحانات منتصف العام. والتي لم يبق لها سوى أيام قليلة على بدايتها. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على توقيت امتحانات نصف العام

 

موعد امتحانات نصف العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توقيت امتحانات منتصف العام 2023. وذلك وفقًا للخطة الزمنية للعام الدراسي التي تم الإعلان عنها مع بداية العام الدراسي يوم 30 سبتمبر الجاري. ومن الجدير بالذكر أن جدول امتحانات منتصف العام سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة من قبل مديريات التربية والتعليم. في جميع محافظات الجمهورية.

شاهد أيضًا: نتائج الترشيحي حسب رقم الاكتتاب

الخطة الزمنية لاختبارات نصف العام

إليكم الخطة الزمنية لاختبارات نصف العام المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم فيما يلي:

  • تبدأ امتحانات منتصف العام يوم 14 يناير 2024 لجميع سنوات النقل.
  • كما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 19 يناير 2024 بجميع محافظات مصر.
  • كذلك تبدأ امتحانات الدبلوم الفني في 9 يناير 2024.

موعد إجازة نصف العام 

بعد معرفة موعد اختبارات نصف العام 2023 يبحث الكثير من الطلاب عن موعد بدء إجازة نصف العام. ولا سيما أن   امتحانات نصف العام تنتهي يوم الخميس 25 يناير 2024. وتبدأ إجازة نصف العام يوم السبت 27 يناير 2024 ويستمر لمدة أسبوعين حتى الخميس 8 يناير 2024. ومن الجدير بالذكر أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوم السبت 10 فبراير 2024. ويترقب جميع الطلاب في المدارس والجامعات منتصف الفصل الدراسي الثاني موعد إجازة العام الدراسي لأخذ قسط من الراحة من الدراسة والمذاكرة، وقضاء بعض الوقت في السفر مع العائلة والأصدقاء. وكذلك الاستمتاع بآخر أيام الفصل الشتوي الذي يتزامن مع إجازة نصف العام.

اقرأ هنا: تحديد موعد امتحانات نصف العام  في سوريا

وفي الختام تعرفنا على موعد اختبارات نصف العام. بالإضافة إلى الخطة الزمنية لاختبارات نصف العام و موعد إجازة نصف العام.

 

الاخبار العاجلة