رسميا الان.. تحديد موعد امتحانات نصف العام 2023 في العراق لجميع المدراس والجامعات

محرر سامر
نشرت منذ 3 أشهر يوم 8 ديسمبر, 2023-0 مشاهدة
بواسطة محرر سامر
موعد امتحانات نصف العام في العراق
موعد امتحانات نصف العام في العراق

موعد امتحانات نصف العام في العراق، التي يبحث عنها جميع الطلبة في العراق عنها. إذ أعلنت وزارة التربية العراقية أن موعد امتحانات نصف العام 2023 في العراق يوم السبت كانون الثاني/يناير.  ويعيش جميع الطلاب والطالبات في جميع الصفوف الدراسية في حالة من القلق والاجتهاد في الدراسة للاستعداد لامتحانات منتصف العام. والتي تحدد مدى استيعاب الطلاب لما تمت دراسته خلال الفصل الدراسي الأول. كما سيتم إعلان جداول امتحانات نصف العام 2024 من قبل الإدارات التربوية في كل محافظة. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع  سعر الذهب على موعد اختبارات نصف العام في العراق. بالإضافة إلى موعد إجازة نصف العام في العراق.

 

موعد امتحانات نصف العام في العراق

 من المقرر أن تبدأ اختبارات نصف العام في العراق يوم السبت 27 يناير 2024، وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى 9 فبراير 2024. كما يترقب الكثير من الطلبة وأولياء الأمور بكافة المراحل التعليمية في العراق موعد الاختبارات. ولا سيما بعد أن حددت وزارة التربية العراقية موعدها. ومن الجدير بالذكر أن اختبارات نصف العام تختلف حسب كل مرحلة تعليمية كما يلي:

  • مرحلة رياض الأطفال: اللغة العربية والرياضيات والتربية الإسلامية.
  • كذلك التعليم الابتدائي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم والدراسات الاجتماعية.
  • ثم المرحلة الإعدادية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية، الرياضيات، علوم الحاسب الآلي، والعلوم.

اقرأ أيضًا: أفضل 6 أبيات شعر عتاب وفراق

موعد إجازة نصف العام في العراق

حددت وزارة التربية في جمهورية العراق موعد إجازة نصف العام في العراق في يوم السبت 19 آذار 2024 وتستمر حتى الخميس 30 آذار 2024. ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعدها. ولا سيما أن عطلة الربيع تعتبر عطلة الربيع  جزءا من الجدول الزمني لامتحانات السنة الأكاديمية. ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية العراقية انتهت من تحديد جداول الامتحانات لجميع المراحل الدراسية والجامعات المختلفة، مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 27 كانون الثاني 2024 في كافة المحافظات العراقية. مع الأخذ بالعلم أن الدراسة بدأت في الفصل الدراسي الأول في 30 أيلول من العام الماضي.

شاهد أيضًا: كم عدد الحجاج لكل دولة

وفي الختام تعرفنا على موعد اختبارات نصف العام في العراق. بالإضافة إلى موعد إجازة نصف العام في العراق.

الاخبار العاجلة