كيف احتفل الشعب السعودي بيوم العلم؟

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 11 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
احتفل الشعب السعودي بيوم العلم
احتفل الشعب السعودي بيوم العلم

احتفل الشعب السعودي بيوم العلم. يحتفل الشعب السعودي في 11 مارس من كل عام بيوم العلم السعودي الذي يعد رمزا للهوية الوطنية والوحدة والعزة. يعود تاريخ العلم السعودي إلى ثلاثة قرون، حيث كان شاهداً على أمجاد الوطن ومراحل توحيده وبنائه. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على طريقة احتفال الشعب السعودي بهذا اليوم.

احتفل الشعب السعودي بيوم العلم

وفي 11 مارس 1937 (27 ذو الحجة 1355هـ)، اعتمد الملك عبد العزيز شكل العلم الذي نراه الآن يحلق في سماء المملكة، والذي يحمل شهادة التوحيد والسيف والنخلة.

اقرأ هنا:  أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان

معاني العلم السعودي

كما يحمل العلم السعودي دلالات كبيرة مستمدة من العمق التاريخي والتراث الحضاري الذي تمتلكه المملكة. وشهادة التوحيد تعبر عن الإيمان الإسلامي والولاء لله ورسوله. ويرمز السيف إلى القوة والشجاعة والعدالة والحكمة. تمثل شجرة النخيل الخير والبركة والحياة والنمو.

كما يعكس العلم السعودي الوحدة والتلاحم والتضامن والتلاحم الوطني بين أبناء الوطن في مواجهة التحديات والمخاطر.

 اقرأ هنا: أول أيام رمضان في الدول العربية

يوم العلم السعودي

كما صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتخصيص يوم 11 مارس يومًا للعلم. والذي نستذكر فيه كل عام اعتزازنا برمز هويتنا الوطنية، واعتزازنا بما يحمله من قيم راسخة في محتوياته. والذي تقوم عليه المملكة العربية السعودية. ويعد يوم العلم السعودي مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته. وتأكيد التزامنا بالدفاع عن العلم والحفاظ على مكانة المملكة ودورها الرائد في العالم.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على كيف احتفل الشعب السعودي بيوم العلم؟ كما تعرفنا على معاني العلم السعودي ويوم العلم السعودي.

الاخبار العاجلة