حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاسبة مغرد سعودي أساء للمرأة

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 11 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
حملة لمحاسبة مغرد سعودي

حملة لمحاسبة مغرد سعودي أساء للمرأة. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب السلطات السعودية بمحاسبة مغرد يدعى معاذ مدخلي، بعد أن نشر تغريدات تحتوي على إهانات واستخفاف بالمرأة السعودية، ووصفها بأبشع الأوصاف. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الموضوع.

حملة لمحاسبة مغرد سعودي أساء للمرأة

وأثارت تغريدات معاذ المدخلي غضبا واستنكارا واسعا بين المغردين السعوديين، الذين أطلقوا هاشتاغ نطالب بمحاسبة معاذ المدخلي للتنديد بأفعاله والمطالبة بتطبيق القانون عليه. واعتبر كثيرون أن ما فعلته معاذ المدخلي يمثل انتهاكا لحقوق المرأة واستهتارا بكرامتها، ويتنافى مع القيم الإسلامية والعربية، ويتجاهل الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية في مختلف المجالات.

اقرأ هنا: قرار جديد في قضية ريهام سعيد 

ما هو موقف السلطات؟

ولم تصدر السلطات السعودية أي تعليق رسمي على الحملة أو على تغريدات معاذ مدخلي حتى الآن.

ولكن اللافت أن المملكة تتبع نظامًا قانونيًا يحمي حقوق الجميع، ويعاقب كل من يخالفه أو يتجاوز حدوده. وينص القانون السعودي على “وجوب احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. وعدم التمييز بين الأفراد على أساس الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو الاجتماعي أو غير ذلك”.

ما أهمية هذه القضية؟

كما يعكس هذا الموضوع مدى حساسية قضية المرأة في المجتمع السعودي. والتحديات التي تواجهها في ظل التغيرات الكبيرة التي تشهدها المملكة في السنوات الأخيرة.

كما شهدت المرأة السعودية تمكينا غير مسبوق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية. وذلك بفضل الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. والتي تهدف إلى تحقيق رؤية 2030، والتي تضمنت منح المرأة حق القيادة والسفر والعمل. والتعليم والمشاركة السياسية والحرية الشخصية.

وإلا أن هذه التغييرات لم تلق الدعم الكافي من بعض الفئات المحافظة في المجتمع، التي تعتبر أنها تمس التقاليد والعادات والهوية السعودية. وتحاول الحد منها أو الرد عليها بطرق مختلفة. منها النقد والسخرية والتشويه والتحريض. والخيانة. وهذا يجعل القضية أكثر من مجرد تغريدات مسيئة. بل تعبر عن صراع بين رؤيتين متناقضتين للمستقبل السعودي.

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل حملة لمحاسبة مغرد سعودي أساء للمرأة كما تعرفنا على موقف السلطات من هذه القضية.

الاخبار العاجلة