«مش هتعدي منها»…قرار رسمي من الحكومة السعودية حول فرض الغرامات على المخالفات المرورية!!؟

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 11 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
فرض غرامات على مخالفات مرورية
فرض غرامات على مخالفات مرورية

فرض غرامات على مخالفات مرورية في السعودية. وأوضحت هيئة إدارة المرور أن مخالفة الإشارة المرورية الحمراء تعتبر مخالفة وفقاً لقوانين الطرق، ويترتب عليها فرض غرامة مالية. ونشرت قائمة تحتوي على كافة المخالفات الخاضعة للغرامات التي تبدأ من 150 ريالاً تقريباً وتصل إلى 300 ريال. وسوف نتعرف بالتفصيل عبر موقعنا سعر الذهب على مخالفات الإشارة المرورية. .

فرض غرامات على مخالفات مرورية

عند ارتكاب مخالفة الوقوف على خط المشاة تطبق غرامة مالية قدرها 150 ريالاً.

وفي حال تجاوز الإشارة الضوئية يعتبر ذلك مخالفة لقوانين المرور، ويعاقب السائق بغرامة تبدأ من 3000 ريال وقد تصل إلى 6000 ريال.

اقرأ هنا: 100 ألف ريال غرامة المرور السعودي

مخالفات مرورية

أوضحت هيئة المرور المختصة أن هناك عدداً من الغرامات المالية المفروضة على سائق المركبة في حال قيامه ببعض التصرفات أثناء القيادة. وتشمل هذه المخالفات، على سبيل المثال، عدم استخدام الإشارة الضوئية عند التوجه يميناً أو يساراً، أو أثناء تغيير المسارات. وكذلك عدم استخدام الإشارة عند الرجوع للخلف لمسافة تزيد على عشرين متراً على الطرق العامة. إضافة إلى ذلك، يشمل الأمر أيضاً وقوف سائق الدراجة في مركبة أخرى. وارتكابه أي مخالفات تتعلق بقواعد استخدام المصابيح الأمامية، فضلاً عن القيادة دون امتلاك رخصة قيادة سارية أو تسجيل سيارة.

بالإضافة إلى استخدام جهاز إنذار السيارة بشكل خاطئ، أو عدم إخضاع السيارة للفحص الفني الدوري. أو مخالفة قوانين المرور دون ارتداء حزام الأمان.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على حقيقة قرار فرض غرامات على مخالفات مرورية في المملكة العربية السعودية بالإضافة للتعرف على كافة التفاصيل.

الاخبار العاجلة