السعودية توضح استخدام بخاخات الربو خلال رمضان

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 11 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
السعودية توضح استخدام بخاخات الربو
السعودية توضح استخدام بخاخات الربو

السعودية توضح استخدام بخاخات الربو في بيان رسمي صادر عن الهيئة العامة للغذاء والدواء، تم توضيح التعامل الصحيح مع استخدام أجهزة الاستنشاق الخاصة بالربو خلال شهر رمضان المبارك، مع بيان نوعين أساسيين من أجهزة الاستنشاق. وكيفية استخدامها بما يتوافق مع أحكام الصيام. ويأتي هذا الإعلان لتوضيح الالتباس وتقديم الإرشادات اللازمة لمن يعانون من مرض الربو خلال شهر الصيام. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

السعودية توضح استخدام بخاخات الربو

أولاً: بخاخ الطوارئ الذي لا يفطر الصائم، يعمل على توسيع الشعب الهوائية لتسهيل التنفس عند الشعور بضيق التنفس أو أي عرض آخر من أعراض الربو. وبالتالي لا يستخدم إلا عند الحاجة إليه، دون أن يؤثر على صحة الصيام.

ثانياً، الرش الوقائي، والذي يهدف إلى السيطرة على تطور الأعراض وتقليل تكرار النوبات. وتشير الهيئة إلى إمكانية استخدام هذا النوع من البخاخات عند الإفطار أو السحور للتأكد من عدم تأثيره على الصيام. وللحفاظ على فعاليته العلاجية خلال النهار.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار جهود الهيئة لضمان سلامة المصابين بالربو وتسهيل ممارسة شعائرهم الدينية خلال شهر رمضان المبارك، مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وفي سياق متصل، أعلنت المملكة العربية السعودية رسمياً أن يوم الاثنين الموافق لتاريخ الإعلان، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك. ويأتي هذا الإعلان لتمهيد الطريق أمام المسلمين في المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء العالم لاستقبال الشهر الفضيل باستعدادات روحية وجسدية., مع التأكيد على أهمية الاهتمام بالصحة والالتزام بالتعليمات الدينية والصحية.

وبذلك تواصل المملكة ريادتها في الجمع بين الإرشاد الديني والإرشاد الصحي. ومؤكدة أهمية الوعي والمعرفة في تسهيل حياة المواطنين والمقيمين خلال شهر رمضان.

 اقرأ هنا: أول أيام رمضان في الدول العربية

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في السعودية توضح استخدام بخاخات الربو  خلال رمضان.

الاخبار العاجلة