«يا سعدك يا هناك اطلع عالسعودية على طول»..السعودية تمنح الاقامة مدى الحياة لكل من يتزوج من ٣ الجنسيات!!

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 10 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
السعودية تمنح الاقامة مدى الحياة
السعودية تمنح الاقامة مدى الحياة

السعودية تمنح الاقامة مدى الحياة لكل من يتزوج من ٣ الجنسيات. “كم أنت محظوظ، تحقق من السعودية قريباً”.. السعودية تمنح الإقامة مدى الحياة لكل من يتزوج من 3 جنسيات!! ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا القرار.

السعودية تمنح الاقامة مدى الحياة

تمت الموافقة على نظام الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030. والذي يقدم مجموعة من المزايا للمستفيدين، سواء كانوا يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة أو تجديدها سنوياً. دون أن يحتاج مقدم الطلب إلى أن يكون مقيماً المملكة.

اقرأ هنا: المرأة السعودية تحب هذه الجنسية

مميزات الحصول على الإقامة الخاصة في السعودية

ويمكن للمتقدمين الاستفادة من العديد من المزايا عند الحصول على الإقامة المميزة. بما في ذلك إصدار تصريح زيارة للأقارب واستقدام العمال إلى المملكة. ويُسمح بتملك العقارات واستخدامها. باستثناء مدينتي مكة والمدينة، لمدة تصل إلى 99 عاماً.

ومن المزايا الأخرى لحاملي الإقامة المميزة حيازة وسائل نقل خاصة، والقدرة على ممارسة الأنشطة التجارية. بالإضافة إلى القدرة على دخول المملكة أو الخروج منها دون إذن مسبق، مع استخدام الطرق المخصصة.

اقرأ هنا: الملك سلمان يمنح الجنسيه

شروط الحصول على الإقامة المميزة وأنواعها

أما عن أنواع الإقامة المتميزة، فيتضمن النوع الأول دفع مبلغ واحد قدره 800 ألف ريال لمدة غير محددة. بينما النوع الثاني يجب أن يدفع 100 ألف ريال سنويا لمدة سنة قابلة للتجديد.

وتشمل شروط الحصول على الإقامة المميزة حيازة جواز سفر ساري المفعول والملاءة المالية. على ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً. في حال تقدم الشخص داخل المملكة. يجب أن يكون لديه إقامة نظامية داخل المملكة، بالإضافة إلى عدم وجود سوابق جنائية أو قضائية. وعدم إصابته بالأمراض المعدية.

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل خبر عاجل السعودية تمنح الإقامة مدى الحياة لكل من يتزوج من 3 جنسيات!!.

الاخبار العاجلة