أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 12 مارس في الدول الواقعة في شرق العالم

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 12 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 12 مارس في الدول الواقعة في شرق العالم
أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 12 مارس في الدول الواقعة في شرق العالم

أول أيام شهر رمضان المبارك، الموضوع الذي يبحث عنه كافة المسلمين حول العالم العربي. لذلك يحرص موقع سعر الذهب على تزويدكم بكافة التفاصيل المتععلقة بأول أيام الشهر الفضيل من خلال السطور التالية.

أول أيام شهر رمضان المبارك

حدد يوم الثلاثاء 12 مارس أول يوم من الشهر الفضيل في دول شرق العالم. كشف مركز الفلك الدولي، اليوم الأحد 10 مارس. عن الدول الواقعة في شرق العالم والتي أعلنت أن أول أيام شهر رمضان الفضيل هو الثلاثاء 12 مارس. وليس الاثنين ما كان متوقعا.

اطلع هنا: أول يوم رمضان في الإمارات.

وأوضحت أن الدول كانت كالتالي: “أستراليا – سنغافورة – إندونيسيا – ماليزيا – بروناي – الهند (لأن اليوم 28 شعبان) – باكستان (لأن اليوم 28 شعبان) – بنغلادش (لأن اليوم 28 شعبان) – بنغلادش (لأن اليوم 28 شعبان)” شعبان).”

وفي السياق نفسه، كان مركز الفلك الدولي قد قال في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على منصة “X” (تويتر سابقاً) قبل قليل: إنه في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك. فلكياً وتم استخدام تقنية التصوير الفوتوغرافي من مرصد الخطاب الفلكي. والتي تتميز بقوتها. قدرته على رؤية الهلال والأجرام السماوية في وضح النهار.

وأضاف الفلكي الدولي: “باستخدام تقنية التصوير الفلكي. أمكن رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد. لكن لم يظهر شيء عندما تم توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال، علما أن السماء كانت صافية.

اقرأ هنا: أول يوم رمضان في سلطنة عمان

وبهذه المعلومات نختتم مقالنا بعنوان أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 12 مارس في الدول الواقعة في شرق العالم

الاخبار العاجلة