خبر مش هينيمك الليل !! السعودية تصدم الجميع في خبر يثير الجدل بشأن اعادة المغتربين الى مواطنهم

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 12 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
المهن التي لا تحتاج لكفيل في السعودية
المهن التي لا تحتاج لكفيل في السعودية

 السعودية تصدم الجميع في خبر حيث ينظر الكثير من الشباب حول العالم إلى المملكة العربية السعودية باعتبارها وجهتهم الأولى للبحث عن العمل عندما لا تتوافر الفرص في بلدانهم. وذلك بسبب سياستها في استقطاب الكوادر العاملة من مختلف البلدان والجنسيات. إلا أن المملكة بدأت مؤخراً في تبني سياسات لتوطين بعض المهن وحصرها بالمواطنين. ومنع العمال الأجانب من إشغال وظائفهم. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية تهدف إلى تحقيق التوازن الاجتماعي وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين، بالإضافة إلى تأمين فرص العمل لهم داخل الدولة. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

السعودية تصدم الجميع في خبر

أصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية قراراً بتوطين مجموعة من المهن المختلفة، حيث ضمت القائمة العديد من المهن الرئيسية. وأبرزها مهن التخطيط وإدارة المشاريع، مثل مهنة الأخصائي و مدير المشروع. وبالإضافة إلى المهن في قطاعات البيع والتجارة بما في ذلك المشتريات والمبيعات ونقاط الخدمة لأنشطة النقل والشحن ووساطتها. وكذلك المهن المتعلقة بالخياطة النسائية ومجال التجميل.

اطلع هنا: رابط التسجيل في حافز لأول مرة

خطوات حل الوظائف في المملكة العربية السعودية

لن تتم عملية التوطين لجميع المهن في وقت واحد، بل ستتم عبر عدة مراحل متتالية داخل المملكة العربية السعودية:

  • تتضمن المرحلة الأولى التأكد من أن 35% من إجمالي الموظفين العاملين بمهنة إدارة المشاريع في المنشأة هم من المواطنين.
  • وتشمل المرحلة الثانية رفع نسبة الموظفين المحليين في مجال إدارة المشاريع في المؤسسات لتصل إلى 40% من إجمالي الموظفين. مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى للراتب الأساسي لهذه الوظائف 6000 ريال.

اطلع هنا: رابط دخول ايجي بست EgyBest الأصلي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في السعودية تصدم الجميع في خبر  يثير الجدل بشأن اعادة المغتربين الى مواطنهم.

الاخبار العاجلة