قرار صادم من المملكة العربية السعودية لهؤلاء المغتربين بالسعودية سيتم ترحيلهم نهائياً

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 13 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
قرار صادم من المملكة العربية السعودية
قرار صادم من المملكة العربية السعودية

قرار صادم من المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية قرارًا يخص المغتربين في السعودية الذين سيتم ترحيلهم نهائياً. لذلك خصص موقع سعر الذهب مقاله التالي ليطلعكم على تفاصيل الخبر.

قرار صادم من المملكة العربية السعودية

يعتبر العديد من الشباب حول العالم أن المملكة العربية السعودية هي وجهتهم الأولى. عندما يكون هناك نقص في فرص العمل في بلادهم، حيث تستقبل العمالة الأجنبية من مختلف البلدان والجنسيات. بل على العكس من ذلك، بدأت المملكة مؤخراً بتأميم بعض المهن ومنع الأجانب من العمل فيها. ضمن خطتها لتحقيق المساواة الاجتماعية وتوفير فرص العمل للمواطنين داخل المملكة.

اقرأ هنا:  السعودية تصدم الجميع في خبر.

الوظائف التي سيتم توطينها في المملكة العربية السعودية

أصدرت وزارة الموارد البشرية السعودية قراراً بتوطين عدد من المهن، وشمل هذا القرار العديد من المهن المهمة مثل مهن إدارة المشاريع مثل “مدير المشروع”. ومدير المبيعات والمشتريات، ووسطاء الشحن. وأنشطة الخياطة والتزيين النسائية. ”

كما تشمل توطين مهن المبيعات بنسبة 15%. وأبرز المهن هي: (مدير مبيعات، مدير مبيعات تجزئة. كذلك أخصائي مبيعات، مدير مبيعات الجملة. ثم أخصائي مبيعات معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مندوب مبيعات،).

اقرأ هنا: المغتربين في السعودية 

مراحل توطين المهن في المملكة العربية السعودية وأهم المهن التي تم تأميمها

ومن المقرر ألا يتم توطين جميع المهن في وقت واحد. بل ستبدأ عملية توطين المهن داخل المملكة العربية السعودية عبر عدة مراحل متتالية، وهي كما يلي:

  • الهدف الأول هو توطين 35% من إجمالي العاملين في مهن إدارة المشاريع داخل المنشأة في المرحلة الأولى.
  • المرحلة الثانية: وتستهدف توظيف ما يصل إلى 40% من إجمالي العاملين. في مجال إدارة المشاريع داخل المنظمة، مع العلم أن الحد الأدنى للأجور 6 آلاف ريال.

إقرأ أيضاً: قرار رسمي بترحيل كل الزائرين

وبهذه المعلمات نختتم مقالنا الذي كان بعنون قرار صادم من المملكة العربية السعودية لهؤلاء المغتربين في السعودية الذين سيتم ترحيلهم نهائياً

الاخبار العاجلة