ما هي فضيحة محطات الوقود في السعودية؟

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 12 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
فضيحة محطات الوقود في السعودية
فضيحة محطات الوقود في السعودية

فضيحة محطات الوقود في السعودية، الفضيحة التي تداولتها وسائل التواصل الإجتماعي على مستوى العالم العربي. لذلك يهتم موقع سعر الذهب بنقل تفاصيل الخبر عبر هذا المقال.

فضيحة محطات الوقود في السعودية

أعلنت وزارة الطاقة إغلاق 39 محطة وقود في مختلف مناطق المملكة، بعد ثبوت تورطها في التلاعب والاحتيال في قياس كميات الوقود المباعة للمستهلكين. وذلك بعد أن رصدت الوزارة استخدام أجهزة غير معتمدة تعطي قراءات كاذبة تضر بحقوق المواطنين وتخالف الأنظمة والمواصفات المعمول بها.

كيف تم اكتشاف فضيحة محطات الوقود في السعودية

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فقد تم اكتشاف الفضيحة بعد أن تلقت الوزارة عدة شكاوى من المستهلكين تفيد بوجود اختلافات في كمية الوقود المجمعة عند التزود بالوقود من محطات مختلفة. وفي ضوء ذلك شكلت الوزارة فرقاً ميدانية لتفتيش المحطات المشتبه فيها، وتبين أنها تستخدم أجهزة غير مطابقة للمواصفات القياسية، وتعمل على تقليل كمية الوقود المقدمة للمستهلكين بنسب متفاوتة، وصلت إلى في بعض الحالات تصل إلى 10% من الكمية الفعلية.

اقرأ هنا:  السعودية تصدم الجميع في خبر 

ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة؟

وأكدت الوزارة في بيانها أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المحطات المخالفة، وأغلقتها مؤقتا لحين محاسبة المسؤولين عنها وتعويض المستهلكين المتضررين. كما حثت المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفة أو تلاعب يلاحظونه في أي محطة وقود، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني 4444444800، أو عبر تطبيق وزارة الطاقة على الهواتف الذكية، أو عبر موقع الوزارة www.energy. gov.sa.

ما هي ردود الفعل على الأخبار

وأثار الخبر ردود فعل متباينة بين المواطنين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي. وفيما أشاد البعض بجهود الوزارة في مكافحة الفساد وحماية حقوق المستهلكين، انتقد آخرون تأخر الوزارة في الكشف عن هذه المخالفات، وطالبوا بمزيد من الشفافية والرقابة على المحطات. وفي سياق متصل، تصدرت محطات ساسكو القائمة كأفضل محطة وقود من حيث الأمان والموثوقية بحسب آراء المستهلكين، الذين أشادوا بجودة خدماتها ومنتجاتها، والتزامها بالمعايير العالمية في قياس الوقود.

اطلع هنا: رابط التسجيل في حافز لأول مرة

وهنا نختتم مقالنا الذي تداولنا فيه فضيحة محطات الوقود في السعودية. وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

الاخبار العاجلة