أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2024

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 13 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
أرباح اليوتيوب من المشاهدات
أرباح اليوتيوب من المشاهدات

أرباح اليوتيوب من المشاهدات إحدى أحدث وسائل كسب الأموال التي انتشرت مؤخرًا بالربح عبر الإنترنت، والتي يستخدمها الكثيرون ممن يرغبون بالحصول على منفعة مادية بطريقة سهلة وبسيطة ودون أدنى جهد، إذ أثارت هذه الفكرة فضولًا كبيرًا لدى الشباب لمعرفة معدّل الأرباح التي يمكن تحقيقها من اليوتيوب، ويهتم موقع سعر الذهب بنقل كافة التفاصيل عن هذا الموضوع لرواده من خلال المقال التالي.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات

فيما يلي جدول تقديري يوضّح أرباح اليوتيوب من المشاهدات :

أرباح اليوتيوب من المشاهدات 100 مشاهدة 0.03  دولار تقريبًا
أرباح اليوتيوب من المشاهدات 1000 مشاهدة 0.30  دولار تقريبًا
أرباح اليوتيوب من المشاهدات مليون مشاهدة 500  دولار تقريبًا

يمكن تقدير أرباح اليوتيوب من المشاهدات من خلال معرفة متوسط سعر الـ 1000 مشاهدة للفيديو الواحد هو ما بين 0.3 دولار أمريكي و 3.00$ تقريبًا. مع العلم يمكن زيادة سعر الـ 1000 مشاهدة من خلال التعرف على مجموعة من التّوصيات التي سنقدمها لك في هذا المقال لاحقًا.

حصة يوتيوب من أرباح المشاهدات

تتمثّل حصّة يوتيوب من أرباح المشاهدات فيما يلي:

  • تحصل يوتيوب على نسبة 45% من إجمالي الأرباح على المشاهدات باختلاف أنواعها.
  • بينما تبلغ حصّة مستخدمي يوتيوب على 55% من إجمالي أرباح المشاهدات.
  • وأيضًا حصلت منصة اليوتيوب على عائدات بمقدار 28.8 مليار دولار عام 2021، وذلك بزيادة قدرها 49% عن عام 2020، وهذا يعتبر انعكاسًا إيجابيًّا بالنسبة لأرباح صنّاع المحتوى على يوتيوب.
  • كما يحظى صانعو المحتوى الذين يملكون من 500 لـ 5 آلاف مشترك على قناتهم بـ 315$ كحد وسطي لكل فيديو. في حين أنّ متوسط الربح من الفيديو الواحد للأشخاص الذين يملكون أكثر من 500 ألف مشترك يبلغ نحو 3857$.

اقرأ هنا: مشهور يكشف عن أرباح مهوولة من التويتر.

كيفية معرفة أرباح اليوتيوب من المشاهدات

لمعرفة أرباحك من المشاهدات على يوتيوب، اتّبع الخطوات التّالية:

  1. سجّل الدّخول على موقع يوتيوب من الرابط التالي.
  2. ثمّ انقر على خيار “تحليلات” من القائمة الظاهرة على يمين الشاشة.
  3. بعدها اختر “إيرادات” من القائمة العلوية على الشاشة.
  4. بعد ذلك سوف يتم عرض مجموعة من التقارير الخاصة بالإيرادات، بالإضافة إلى مجموعة أرباحك على يوتيوب.

اقرأ هنا: طرق ومواقع الربح من الانترنت

أرباح اليوتيوب من المشاهدات في الدول العربية

كما نعلم إنّ نسبة أرباح اليوتيوب تختلف من بلد إلى آخر كالتّالي

  •  يحقق المستخدم في سوريا من خلال 1000 مشاهدة، على ربح 0.23$ كحد أدنى، ويصل إلى0.83$ كحد أقصى.
  • كذلك البحرين فتعتبر من أكثر الدول العربية التي يمكن أن تحقق ربح من خلال عدد المشاهدات على يوتيوب، حيث يمكن للمستخدم من خلال 1000 مشاهدة أن يحقق ربح  8.03$ كحد أدنى، ويصل إلى 12.17$ كحد أقصى.
  • وبالنّسبة للجزائر يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ما يعادل 0.12$.
  • أما في المملكة العربية السعودية، فإنه يحصل على حوالي 3.61$ لكل 1000 مشاهدة.
  • كذلك فإنّ نصيب مصر من 1000 مشاهدة قد يصل إلى ما يعادل 1.53$.

تفاصيل حول أرباح اليوتيوب من المشاهدات

دعونا نتفق على مجموعة من النقاط يحبّذ معرفتها قبل دخول عالم الربح من اليوتيوب:

  • لا يمنح يوتيوب المال لمالكي القنوات مقابل عدد المشاهدات، بل يتحقق الربح من خلال الإعلانات التي تظهر على كل فيديو.
  • لا بد من معرفة أنّ هناك شروط يجب تطبيقها حتى يوافق اليوتيوب على وضع إعلانات على المحتوى الخاص بك، ومن ثم يتم منحك ربحًا مقابل مشاهدات هذه الإعلانات.
  • كما لا يمكن حصر الأرباح عبر قناة اليوتيوب برقم ثابت، حيث لا يمكن إخبارك بما يمكنك ربحه وكسبه من هذه القناة. لكن هناك معدل وسطي ​​تقريبي يتحدث به الجميع.
  • هناك طرق أخرى لجني الأموال من يوتيوب لا تقتصر فقط على الإعلانات. إذ تعتبر هذه الطرق غالبًا هي سر من أسرار أصحاب الملايين على اليوتيوب، والتي سنناقشها هنا قريًبا.

اقرأ هنا: أفضل مشاريع بسيطة للمبتدئين

أرباح اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

يتراوح متوسط ​​أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة ما بين 30 سنتًا إلى 3 دولارات أميركية. لكن في الجهة المقابلة هناك قنوات يوتيوب أرباحها لا تزيد عن 30 سنتًا لكلّ ألف مشاهدة. وبالطبع أيضًا هناك قنوات يوتيوب تحقق أرباحًا أعلى من 3 دولارات لكل ألف مشاهدة، والتي ممكن أن تصل إلى 10 دولارات لكلّ ألف مشاهدة.

وهنا لا بدّ من التنويه لمصطلح مهم للغاية وهو Cost Per Impression أو CPI، والذي يعني تكلفة كل ألف مشاهدة، ولكن هنا المشاهدات ليست محصورة في مرات مشاهدة الفيديو، ولكن لمشاهدة الإعلانات التي يتضمنها. حيث من ممكن أن تحصل من أحد مشاهدي الفيديو على مشاهدتين أو ثلاث مشاهدات للإعلانات.

أرباح اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة

لا بد من وجود معيار واضح لحساب أموال إيرادات اليوتيوب، لذا دعونا نكتشف بعمليات حسابية بسيطة التقديرات التّقريبيّة لما تحصل عليه من مليون مشاهدة. فإذا كانت أرباح اليوتيوب من 3 دولار إلى 10 دولار وسطيًّا لكل ألف مشاهدة، فإن أرباح اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة هو كالتّالي: إجمالي أرباح اليوتيوب (3$ إلى 10$) * 1000= 3000$ إلى 10000$ لكل مليون مشاهدة.

اطلع هنا: أفضل مشاريع الكترونية بسيطة للمبتدئين بأرباح جيدة

العوامل التي تحدد مستوى الربح من مشاهدات اليوتيوب

تشمل العوامل التي تحدد مستوى الربح من مشاهدات اليوتيوب ما يلي:

  • الدولة التي تأتي منها مشاهدات اليوتيوب: بالطبع تختلف مداخيل اليوتيوب حسب المشاهدات من دولة إلى أخرى، فمثلًا الفيديو الذي تأتي أغلب مشاهداته من كندا مختلف تمامًا عن فيديو مشاهداته من المغرب أو الجزائر أو أي دولة أخرى في شمال إفريقيا. ويرتبط الأمر هنا بالفكرة التالية: هي أنّ كندا مثلًا تعتبر أكثر تقدّمًا وتطوّرًا من المغرب في عالم التكنولوجيا والاقتصاد، لذا يتمتع المواطن الكندي بقوة شرائية أفضل من المواطن المغربي. وبالتالي هو أفضل في التعامل مع التّكنولوجيا ولديه ثقافة شراء أفضل من خلال الإنترنت.
  •  نوع محتوى القناة: بشكل عام، كلما اخترت فكرة قناة يوتيوب تجذب إعلانات باهظة الثمن، ستحصل على ربح أفضل في عالم الإعلان، وكلما ازدادت ربحًا، تزداد تكلفة الإعلانات بالنسبة للمعلن، تبعًا لوجود كثير من المعلنين يتنافسون على هذا الإعلان، وبالتالي فإنّ أرباح القناة تزداد تلقائيًّا.
  •  مدة مشاهدة الفيديو: أيضًا تعتبر مدة مشاهدة المحتوى من العوامل المؤثرة في قدر الربح. إذ يحصل الفيديو الذي يتم مشاهدته كاملًا من قبل المشاهد على فرصة مميزة أكثر لعرض الإعلانات، مقارنةً بفيديو آخر يتم مشاهدة نصفه فقط.
  •  جودة محتوى مقطع الفيديو: هناك جوانب تقنية يجب الانتباه لها والتي تؤثر على مدى جودة المحتوى، وهذا الأمر يأتي مع مرور الوقت بزيادة الخبرة والوصول إلى الاحتراف. مما يعطي مصداقية أكثر للمحتوى الذي يتم تقديمه. فكلما زادت جودة مقاطع الفيديو وجودة محتواها على القناة، زادت الفرصة في الحصول على ربح أفضل وكسب المزيد من المال.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق ومواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

الأمور التي يجب مراعاتها لتحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة أمور يجب تحقيقها لكسب أرباح من المشاهدات على اليوتيوب:

  •  اختيار فكرة تتخصص بها ويكون لديك شغف واهتمام كبير بما تقدمه من خلالها، بحيث تجعلها محور تدور حوله قناتك على اليوتيوب.
  • دعم القناة بمحتوى عالي الجودة وذو قيمة كبيرة تحث المشاهد على المتابعة. إذ تعمل جاهدًا على ترقية قناتك باستمرار بأفكار جديدة ومنوّعة لمحتوى الفيديوهات. وتكسب بذلك جمهور كبير بجذب المزيد من المشاهدات.
  • كما يعتبر الترويج للقناة على اليوتيوب عنصر مهم وفعّال لكسب المزيد من المشاهدات، حيث دائمًا هناك حاجة للتسويق لتحقيق المزيد من النجاح، بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الذي يتم تقديمه.
  • أيضًا هناك الكثير من الأفكار والطّرق المثيرة التي تستخدم لزيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب، والتي يتم تنفيذها لتحقيق أعلى مستوى ممكن من أرباح اليوتيوب من المشاهدات، وذلك بتطبيق كافة الاستراتيجيات والأساليب الممكنة.

شروط تحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

تتمثّل شروط تحقيق أرباح اليوتيوب من المشاهدات في التالي:

  • هناك بعض المعايير والإرشادات التي يجب اتباعها في اختيار نوع المحتوى الذي يتم قبوله على يوتيوب  لعرض الإعلانات فيه. بالإضافة إلى قواعد وضوابط وقوانين يجب الالتزام بها من قبل كل فرد مشارك في منصة اليوتيوب مع عدم مخالفتها. ويمكنك التعرف إلى  الإرشادات الخاصة بموقع اليوتيوب.
  • ومن الشروط الهامة التي تعتبر من أقسى الشروط لتحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب، هي الحصول على 4000 ساعة من المشاهدات على القناة في 12 الشهر الأخير. ويجدر التأكيد على 4000 ساعة مشاهدة وليس 4000 مشاهدة.
  • كما يجب أن تحتوي القناة أيضًا على 1000 مشترك كحد أدنى لتحقيق الأرباح. حيث أنّ امتلاكك صفحة أو مجموعة كبيرة على فيسبوك أو موقع إلكتروني أو انستغرام أو غير ذلك من وسائل التواصل الاجتماعي، من الأمور الهامة التي تساعدك على بلوغ ألف مشترك على قناتك في اليوتيوب.
  •  وأخيرًا، لا يمكن لأيّ صانع محتوى على يوتيوب تحقيق أرباح من المشاهدات، ما لم يتم فتح وإنشاء حساب على غوغل أدسينس وربطه بقناة اليوتيوب. كما لا يمكنه الرّبح ما لم يلتزم بسياسات أدسينس، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي.

اطلع هنا: الربح من تصميم التيشرتات موقع Teepublic

نصائح لزيادة الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

ولكي يتسنّى لك الحصول على أرباح أكثر من مشاهدات اليوتيوب، لا بدّ من اتباع النّصائح التالية:

  • اختر فكرة تثير شغفك وتهتم بها بالتخصص في مجال معين، وتجذب الكثير من الإعلانات على قناة يوتيوب.
  • وجّه مقاطع الفيديو في قناتك إلى بلدان يتواجد بها معلنون يدفعون أكثر من غيرهم في بلدان أخرى.
  • أنشئ محتوى بفيديوهات ثابتة تقدمها بشكل مستمر وذات جودة وقيمة عالية لدعم القناة، بحيث تجذب مزيد من المشاهدات.
  • كذلك شجّع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك بترغيبهم على متابعة الفيديو حتى النّهاية.
  • كما ابدأ بمضاعفة جهودك في تسويق القناة الخاصة بك والترويج للفيديوهات الموجودة بها، لجذب المزيد من المشاهدين والمشتركين بالقناة.
  • كذلك جهّز المعدات اللوجستية التي تحتاجها في مجال اليوتيوب: حاسوب، مايكروفون، كاميرا احترافية، هاتف ذكي، وتطبيق خاص بالمونتاج بقصد التعديل على الفيديو، وغيرها من الأمور الواجب توفرها.
  • كما يجب أن تحقّق الشروط المطلوبة للربح من اليوتيوب (تم ذكرها مسبقًا)
  • ثم اربط قناتك الخاصة بك بالأدسينس بعد تحقيق تلك الشروط.

اطلع أيضًا: تفاصيل مشروع مكتب مقاولات صغير

وبالمعلومات الواردة أعلاه نختتم مقالنا عن أرباح اليوتيوب من المشاهدات. مع كامل المعلومات عن طرق الربح والطريقة الأصح لاستخدامها.

الاخبار العاجلة