يمكنها تغير لونها… BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 13 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة
BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة

BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة. أطلقت شركة BMW الألمانية مفهوماً جديداً لسيارتها الكهربائية BMW i5، التي تتميز بقدرتها على تغيير لونها حسب رغبة السائق أو الموقف. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على كافة تفاصيل ومواصفات هذه السيارة.

BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة

وتستخدم السيارة تقنية تسمى “البكسلات الذكية”، وهي عبارة عن ملايين الخلايا الصغيرة الموزعة على سطح السيارة، والتي تعمل بمثابة شاشة عرض ضخمة. وبفضل هذه التقنية، يمكن للسيارة عرض أي لون أو نمط أو كتابة يريدها السائق، بمجرد لمس شاشة التحكم داخل السيارة أو استخدام تطبيق على الهاتف الذكي.

سيارة تتكيف مع البيئة والمزاج

وبحسب شركة BMW، تهدف هذه السيارة إلى تقديم تجربة قيادة فريدة وشخصية للسائقين، حيث تستطيع السيارة التكيف مع البيئة المحيطة ومزاج السائق.

على سبيل المثال، يمكن أن تتحول السيارة إلى اللون الأخضر عندما تكون في منطقة عادية، أو إلى اللون الأحمر عندما تكون غاضبة، أو إلى اللون الأزرق عندما تكون هادئة. كما يمكن للسيارة أن تعرض رسائل أو شعارات أو صور على جسمها، مما يجعلها سيارة فنية وإبداعية.

اقرأ هنا: كروس أوفر تنافس تويوتا فورتشنر

سيارة مستدامة وصديقة للبيئة

وبالإضافة إلى قدرتها على تغيير اللون، تتمتع السيارة بمواصفات عالية من حيث الأداء والكفاءة، حيث تعمل بالطاقة الكهربائية ولا تصدر عنها أية انبعاثات ضارة.

كما تحتوي السيارة على مواد معاد تدويرها وقابلة للتحلل، مما يجعلها سيارة مستدامة وصديقة للبيئة.

اطلع هنا: سعر سيارة أوروس التي أهداها بوتين لكيم

متى سيكون متاحا للشراء؟

ولم تكشف شركة BMW موعد طرح السيارة في الأسواق، لكنها قالت إنها تعمل على تطويرها واختبارها بشكل مكثف. ومن المتوقع أن تكون السيارة جاهزة للإنتاج بحلول عام 2026. كما لم تذكر الشركة سعر السيارة، لكن من المتوقع أن تكون باهظة الثمن بسبب تقنيتها المتقدمة.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على تفاصيل خبر BMW تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة كما تم التعرف على متى سيكون متاحا للشراء؟ بالإضافة للسعر المتوقع لها.

الاخبار العاجلة