إطلاق البوابة الإلكترونية لتقديم طلبات تصريح سفر الصائمين في المسجد الحرام

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 8 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
تقديم طلبات تصريح سفر الصائمين
تقديم طلبات تصريح سفر الصائمين

تقديم طلبات تصريح سفر الصائمين، فقد أعلن رسمياً عن فتح باب التقديم للحصول على تصريح سفر للصائمين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان، من قبل الهيئة العامة لرعاية شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة في إطار المرافق والخدمات المقدمة للمصلين والزوار في أحد أهم المشاعر المقدسة. فى العالم. ويحرص موقع سعر الذهب على تقديم كافة المهلومات من خلال السطور التالية.

تقديم طلبات تصريح سفر الصائمين

تم التوضيح أن عملية التقديم على تصريح سفر للصائمين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان 1445 – 2024 تتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على الإنترنت، ولتقديم الطلب يجب اتباع الخطوات التالية:

اقرأ هنا: تقديم طلب تصريح سفر للصائمين

التعاقد مع شركات التموين

كما شددت الهيئة العامة لرعاية شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ضرورة التعاقد مع شركات التموين المعتمدة لتقديم وجبات الإفطار للصائمين.

كما سيتم اختيار مكان السفر على أساس عدد الأشخاص، حيث سيتم توفير جانبين من السفر للأفراد وعشر رحلات للمؤسسات الخيرية والأوقاف. ثم وضعت الهيئة شروطاً محددة للتعاقد مع شركات التموين المعتمدة، بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وهيئة الغذاء والدواء في المملكة. كما يجب على هذه الشركات الالتزام بكافة الشروط والأحكام المطلوبة لضمان تقديم وجبات إفطار ذات جودة عالية. الجودة ومعايير الصحة والسلامة المطلوبة.

كذلك فإن  تفاصيل وجبة الإفطار فستتكون من وجبة جافة تحتوي على التمر والفطيرة والكعك والعصير. وسيتم تعبئة هذه الأطعمة بالطريقة المعتمدة لضمان سلامتها وتجنب أي مشاكل صحية.

اطلع هنا:  صرف الرواتب بالسعودية في رمضان.

وفي ختام مقالنا  نكون تعرفنا على تقديم طلبات تصاريح السفر للصائمين في المسجد الحرام. 

الاخبار العاجلة