استعدادًا للتراويح.. موعد هلال شهر رمضان في السعودية؟

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 7 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
موعد رؤية هلال شهر رمضان في السعودية
موعد رؤية هلال شهر رمضان في السعودية

 موعد رؤية هلال رمضان في السعودية، إذ ينتظر العالم الإسلامي تأكيد موعد بداية شهر رمضان المبارك الذي سيأتي علينا بعد أيام قليلة. يترقب المسلمون في المملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم أجمع رؤية هلال شهر رمضان 1445هـ، خاصة مع اقتراب نهاية أيام شهر شعبان الذي تعدل أيامه الأخيرة إلى اليوم الأول الذي يقيم فيه. يؤدي المسلمون شعائر صلاة التراويح، يليها السحور الأول في شهر رمضان المبارك. وفي السياق نفسه، كشف خبير الأرصاد الجوية السعودي الشهير خالد بن صالح الزعاق عن كافة التفاصيل المتعلقة بموعد بدء الشهر الكريم وعدد أيامه. وتعرف على التفاصيل عبر موقعنا سعر الذهب

موعد رؤية هلال شهر رمضان في السعودية

وأجاب الدكتور خالد بن صالح الزعاق على أسئلة المواطنين في المملكة العربية السعودية عبر منصة التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقا، موضحا أن يوم الاثنين المقبل 11 مارس سيتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك بحسب وفقاً للمعايير الفلكية، لافتاً إلى أن شهر شعبان 29 يوماً، وفي نفس التوقيت تماماً، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد 29 شعبان، سيولد هلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ هنا: جدول أئمة الحرم المكي في رمضان .

موعد عيد الفطر

وأضاف الدكتور خالد بن صالح الزعاق أن هلال شهر رمضان المبارك سيبقى حوالي ربع ساعة بعد غروب الشمس في اليوم التاسع والعشرين. وبحسب المعايير الفلكية في المملكة العربية السعودية فإن يوم الاثنين هو أول شهر رمضان. بداية شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن عدد أيام الشهر المبارك ستكتمل. وحسب الحسابات. كما أن يوم الثلاثاء المقبل 9 إبريل. سيكون المتمم للشهر الفضيل. والأربعاء 10 إبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

العشر الأواخر من رمضان

حسب توقيت المملكة العربية السعودية نذكركم بصيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.استعداداً لإحياء لياليه المباركة وخيرها ليلة القدر التي تأتي في العشر الأواخر أيام شهر رمضان. وإن كان مما يزيد الأدلة عند أهل العلم أنه يوم 27 رمضان 1445هـ. الموافق ليلة السبت 6 أبريل المقبل، ويبدأ ليلة 27. رمضان من غروب الشمس يوم الجمعة 5 أبريل حتى فجر يوم السبت. ويجب عليك السعي ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان. وفيما يلي مواعيد الليالي الفردية.

  • ليلة 21 رمضان 1445، الموافق ليلة الأحد 31 مارس.
  • ثم ليلة 23 رمضان 1445، الموافق ليلة الثلاثاء 2 أبريل.
  • ليلة 25 رمضان 1445، الموافق ليلة الخميس 4 أبريل.
  • كذلك ليلة 27 رمضان 1445، الموافق ليلة السبت 6 أبريل.
  • ليلة 29 رمضان 1445، الموافق ليلة الاثنين 8 إبريل.

اطلع هنا: جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

وهكذا نكون اطلعنا على موعد هلال شهر رمضان في السعودية. مع موعد عيد الفطر السعيد والعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

الاخبار العاجلة