قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 الأكثر انتظاراً

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 4 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
قائمة المسلسلات السورية في رمضان
قائمة المسلسلات السورية في رمضان

قائمة المسلسلات السورية في رمضان والتي سيتم عرضها خلال الشهر الكريم منذ بدايته، حيث قامت شركات الإنتاج الفني بإنتاج وكتابة وإخراج مسلسلات قصيرة نالت إعجاب الجمهور العربي، وأشهرها الأعمال الدرامية السورية التي تعكس الوضع الاجتماعي الراهن الذي تعيشه يعيش الناس، ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على مسلسلات رمضان 2024 سوري، مع الحديث عن أشهر المسلسلات التي ستبثها قناة MBC الشهيرة.

قائمة المسلسلات السورية في رمضان

وفيما يلي أسماء أبرز المسلسلات السورية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك 2024:

مسلسل أولاد البادية

كما يتناول مسلسل أولاد البادية قصة عائلة البادية وكل أسرار وقصص أبنائها. وهم 4 فتيان يعيشون في دباغة الجلود وعلى أطراف مدينة دمشق. تتميز والدتهم بالجمال الشديد، فيأتي لهم مستقبلهم ويضعهم في تحديات كثيرة. ومن أشهر ممثلي المسلسل الممثلة القديرة سلافة معمار ومحمود نصر. يامن الحجلي، سامر إسماعيل، نادين تحسين بك، وآخرون.

مسلسل العربجي الموسم الثاني

ولا يزال عبده العربجي لم يحقق أهدافه وجهوده في الانتقام، حيث يستمر الصراع بينه وبين أبو حمزة بمساعدة درية خانوم التي تقدم الدعم الكامل لأبو حمزة من أجل تقويض عبده، وبالتالي قد يكون هذا التحالف كان لها تأثير سيء على بدور، ويشارك في العمل. ويعرض الفنان باسم ياخور وديما قندلفت على قناة رؤيا وقناة LBCI.

اقرأ هنا: انتهاء صناع مسلسل الحشاشين

سلسلة 2024

كما يتحدث المسلسل عن شخصية الكابتن سما وعودتها لاستكمال عملها. واجهت العديد من المشاكل والصعوبات أثناء العمل على قضية 2020، وتم إغلاق تداعيات القضية، لكن الكابتن سما لا تزال تبحث عن أسرارها وخفاياها، وتظهر في طريقها تحديات وعقبات مختلفة تتعلق بالجوانب الأمنية المختلفة. التي تتعلق بها. ومن المقرر عرض المسلسل على قنوات MBC، وMBC مصر، وMTV لبنان.

مسلسل مال القبان

ولقد تغير العالم بشكل كبير لدرجة أن كل الأحداث التي لا تحدث لأحد بدأت تحدث على نطاق واسع داخل المجتمع، مما تسبب في تفككه وانحطاط الأخلاق فيه. ويتناول المسلسل قصة عائلة نعمان الزير والعقبات التي تحدث لهم في سوق الهال وما حوله، بالإضافة إلى ذكر بعض المشاهد. المواقف الاجتماعية من قلب مدينة دمشق، ومن أشهر ممثلي المسلسل بسام الكوسا وسلاف فواخرجي، وسيعرض على قناة SBC السعودية.

اقرأ هنا: قصة مسلسل بيت أهلي

مسلسل نظرة حب

كما يتميز مسلسل نظرة حب بقصته الرومانسية وأحداثه الغامضة والمثيرة، ويعرض المشاجرات التي تحدث بين طرفي الحب، لدرجة أن لحظة واحدة فقط قد تؤدي إلى تغيير كبير في الحياة، وتشعل تلك اللحظة نيران الحب في قلوب الناس، وأشهر شخصيات وطاقم المسلسل هما باسل خياط وكارمن بصيبص، ومن المقرر عرضه على قناة روتانا الخليجية.

مسلسل كسر العظام الموسم الثاني الأقبية

كما تصل مهمة خطيرة على العميد كنعان أن يتولىها، بعد أن عوقب في أحداث سابقة على بعض الأفعال التي ارتكبها. وبسبب هذه المهمة سيحدث صراع بينه وبين أبو الحكم وهو… قصة مسلسل كسر العظم الجزء الثاني وإلى جانب وجود شخصيات جديدة ستنضم إلى هذا الصراع، يشارك الممثل رشيد عساف وكرم الشعراني في بطولة المسلسل، وسيعرض خلال شهر رمضان على قناة أبوظبي.

مسلسل أغمض عينيك وتراني

كما تدور أحداث المسلسل حول الطفل جود الذي يصاب بمرض طيف التوحد، وتحدث العديد من الظروف التي تبعده عن حضن أمه، فيقرر يونس أن يعتني به ويعتني به. كما يتناول العديد من المشاكل التي تعاني منها العائلات السورية، ومن أبرز فناني المسلسل المتميزات منى واصف وأمل عرفة ووفاء موصليلي وغيرهم.

مسلسل تاج

كما يضم مسلسل التاج نخبة من نجوم الدراما السورية اللامعين أبرزهم بسام كوسا وتيم حسن. يتناول المسلسل فترة خمسينيات القرن الماضي ضمن سياق اجتماعي متميز. وأعلنت الشركة المنتجة للمسلسل، انضمام الفنانة فايا يونان للعمل، وتعاونها مع المؤلف عمر أبو سعدة. بالاضافة للمخرج سامر البرقاوي.

اطلع هنا: قصة مسلسل كسر عضم ج2 السراديب

مسلسل سيرينادا

كما تصنيف مسلسل سيرينادا هو دراما، وتتناول قصته عدة قضايا اجتماعية منتشرة في مختلف المجتمعات. ويضم عدة ممثلين مشهورين مثل النجم سلوم حداد، إلى جانب الفنانة القديرة نادين خوري، وشكران مرتجى. المسلسل من إخراج المخرج الشهير وضاح شاهين.

مسلسل أمل

وتم الإعلان عن دور البطولة لمسلسل «على أمل»، وهو للفنانة اللبنانية ماغي بو غصن، بحضور عدد من الفنانين الكبار مثل مهيار خضور. تتميز قصة المسلسل بطابعها التشويق المثير مع عدة مشاهد درامية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على المشاهد. رامي حنا قام بإخراج العمل

سلسلة المهرج

ولا تتوفر أي معلومات عن قصة مسلسل “المهرج” الذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك، لكن أحداثه ستكون دراما بوليسية بحتة، وهو من بطولة الممثل القدير باسم ياخور، أمل بوشوشة، نضال. نجم، وديمة الجندي، وراما زين العابدين، ومن تأليف بسام أيضًا. جنيد، إخراج رشا شربتجي.

مسلسل معاناة شريرة

كما يتحدث مسلسل شار البالية عن عدة أمور وقضايا في المجتمع، في إطار كوميدي ساخر حول الوضع الحالي للشخصيات داخل العمل. المسلسل كتبه عدة كتّاب، أشهرهم الكاتب زياد ساري، تحت إشراف شركة نيو فيجن للإنتاج، ومن أبرز أسماء طاقم العمل داخل المسلسل النجوم باسم ياخور، نادين تحسين بك، و سلمى المصري .

سلسلة أصدقاء القطط

كما تدور أحداث المسلسل حول الأوضاع الاجتماعية الحديثة التي تعيشها البلاد والوضع المعاصر لجيل الشباب في الوقت الحاضر. ويضم نخبة من أبرز فناني التلفزيون السوري، مثل سوزان نجم الدين، وصباح الجزائري، وصفاء سلطان، ورنا شميس. وهو من التصنيف الدرامي، ولا تتوفر معلومات عن مؤلف العمل. إلا أنه من إخراج محمد زهير رجب.

مسلسل باب الحارة 14

وهو مسلسل معروف بنكهته الدرامية والاجتماعية المستمدة من أحياء دمشق القديمة وأجوائه الرائعة، بعد النجاح المذهل الذي حققه المسلسل عبر جميع أجزائه بدءاً من الجزء الأول قديماً وحتى الأخير. الجزء، ولم تكشف المصادر أي معلومات عن أبطال العمل، وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج منال عمران.

سلسلة كانون

كما تدور أحداث المسلسل حول عدة موضوعات ومحاور تتعلق بقضية تجارة المخدرات وتزييف العملة ضمن بعض الأحياء الشعبية في مدينة دمشق، مما يجعل المسلسل من التصنيف الدرامي. ومن أشهر ممثلي المسلسل الفنان القدير بسام كوسا، وسلمى المصري، ومهيار خضور. وعمل علاء المهنا على كتابة العمل. وإياد نحاس على إخراجه.

مسلسل عزك يا شام

كما يتميز مسلسل العزك يا شام بحلقاته التي تختلف قصتها عن باقي الحلقات. كل حلقة لها قصتها المستقلة. وبشكل عام تدور أحداث المسلسل ضمن أحد الأحياء الشامية القديمة المعروف بحي العنبر. ويشارك في بطولة المسلسل الممثل فايز قزق وسعد منة، وهو من إخراج رشاد كوكش، وتأليف نادين خليل ومحمد حميرة.

سلسلة العبور

وتحدث جريمة قتل غامضة تدور حولها قصة المسلسل، وتبدأ التحقيقات والاتهامات بالانتشار، وتزداد الشكوك حول ملابسات القضية. من أجل اكتشاف القاتل الحقيقي، حيث أن العمل مقتبس من مسلسل تشوبكي تشوبكي، وهو أحد المسلسلات التابعة لشركة زي. وشاركت في البطولة الممثلة نادين تحسين بيه. والعمل إلى جانب هفال حمدي، المسلسل من تأليف لجين خلف، وإخراج باسم السلكا.

اقرأ هنا: قصة مسلسل المداح ج4 أسطورة العودة،

مسلسل نحب بعضنا البعض

وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول الواقع الاجتماعي الذي يعيشه المجتمع السوري ولكن بطريقة ساخرة ومضحكة. وهو مسلسل ذو تصنيف كوميدي ساخر. ويضم العمل أشهر الممثلين السوريين، مثل الممثل أندريه سكاف، وتولاي هارون. وبسام دقاق، وعلي كريم، وقد عملت جميعها المؤلفة غيثة عباس. اتفق المخرج محمد الآغا وسليم شامية على الانتهاء من تصوير مشاهد المسلسل بشكل كامل.

مسلسل رمضان 2024 الخليج

وفيما يلي أهم المسلسلات الخليجية التي ستعرض خلال الشهر الكريم 2024:

مسلسل زوجة واحدة لا يكفي

والجدول التالي يتضمن معلومات عن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي:

إنتاج أفلام النسور
وإخراج علي العلي
ثم تعبير هبة مشاري حمادة
ودور البطولة هدى حسين، نور الغندور، ماجد المصري، أيتن عامر
كما بلد الإنتاج الكويت

مسلسل منت راقي

وسيتم مناقشة أهم المعلومات عن مسلسل “من رايق” على النحو التالي:

فئة دراما، اجتماعية
وبلد الإنتاج الكويت
ثم تعبير منى النوفلي
وإخراج نهلة الفهد
ولمحة عن القصة مناقشة المشكلات العامة خلال حياة الأفراد

سلسلة قلم رصاص

يحتوي الجدول التالي على معلومات حول سلسلة القلم الرصاص:

حول الأحداث عرض الأزمات التي تعيق حياة المتزوجين
ثم تعبير مريم القلاف
وإخراج عبدالله التركماني
كما من البطولة ميلا الزهراني، ابراهيم الحربي، حسين الحداد
والدولة المنتجة الكويت

مسلسل بعد أن تركتني

الجدول التالي يتضمن بعض المعلومات عن مسلسل بعد غيابك عني:

من إنتاج الشركة صورة الحلم
وإخراج سعيد بشرى الهواري
ثم تعبير علياء الكاظمي
وابرز الممثلين إلهام الفضالة، شهاب جوهر، تركي اليوسف، مرام، البلوشي

 

مسلسل رمضان 2024 ام بي سي

وفيما يلي أسماء أهم مسلسلات رمضان 2024 التي سيتم بثها على مجموعة قنوات MBC:

  • كما سلسلة الدورات الإجبارية.
  • وسلسلة كاملة.
  • كما مسلسل العطاوة.
  • كما سلسلة العمل الجاد.
  • ومسلسل المدح الجزء الرابع.
  • ومسلسل حق العرب.
  • كما مسلسل صيد العقرب.
  • كما مسلسل جام العز.

الأسئلة الشائعة

كما بعض الأسئلة الشائعة بخصوص مسلسلات رمضان 2024:

أسئلة شائعة الاجابة
كيف يمكنني مشاهدة مسلسلات رمضان السورية 2024؟ ويمكن مشاهدة المسلسلات الرمضانية السورية مباشرة عبر الموقع myciima-weciima.
كم باقي على رمضان 2024؟ وفيما يلي مؤقت لحساب الوقت المتبقي حتى بداية شهر رمضان المبارك:

هذا يختتم المقال قائمة المسلسلات السورية في رمضان وتم عرض أهم وأشهر المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك، مع الحديث عن المسلسلات السورية والخليجية التي ستبثها القنوات العربية على شاشاتها خلال الشهر الفضيل.

الاخبار العاجلة