ما هو احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد؟

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد
احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد

احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد، فربما قد تكون هذه أشياء مثل العظام أو الأسنان أو الأظافر أو الإبر أو الدبابيس أو الأزرار أو العملات المعدنية أو البطاريات أو المغناطيس أو الألعاب الصغيرة أو غيرها من الأشياء الصلبة أو الحادة. لذلك يهتم موقع سعر الذهب بنقل الحقيقة عن احتمال نجاة الإنسان بعد ابتلاعها.

احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد

على الرغم من أن 80% إلى 90% من الأجسام الغريبة المبتلعة تمر عبر الجهاز الهضمي خلال 3 أيام. إلا أنه في إحصاءات أخرى، فقد أكدت إن ما يصل إلى 35% من الأجسام الغريبة الحادة تفشل في عبور الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تمزقه أو نزيفه أو ثقبه، مما يتطلب التدخل الجراحي.

اقرأ هنا: الحمض الأقوى في العالم،

كيف يمكن ابتلاع جسم حاد

قد يبتلع الأشخاص هذه الأشياء عن طريق الخطأ أو عن قصد أو بسبب حالة نفسية أو عصبية. قد يكون الأطفال أكثر عرضة لابتلاع الأجسام الغريبة الحادة بسبب فضولهم أو عدم وعيهم بالمخاطر. كما قد يبتلع البالغون أيضًا هذه الأشياء أثناء الأكل أو الشرب أو المضغ أو ارتداء أسنان صناعية أو المجوهرات أو الحقن أو العلاج.

اقرأ هنا: أعشاب جبارة تخفض السكر التراكمي

ما هي الآثار الصحية لابتلاع جسم حاد

على الرغم من أن معظم الأجسام الغريبة المبتلعة تمر عبر الجهاز الهضمي دون مشاكل خلال 3 أيام. إلا أن بعضها قد يعلق في المريء أو المعدة أو الأمعاء ويسبب مضاعفات خطيرة.

ووفقا للإحصاءات الطبية، فإن ما يصل إلى 35% من الأجسام الغريبة الحادة لا تتمكن من عبور القناة الهضمية. ويمكن أن تؤدي إلى تمزق أو نزيف أو ثقب أو التهاب أو انسداد أو تسمم أو حتى الموت. وفي هذه الحالات قد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي عاجل لإزالة الجسم الغريب وإصلاح الضرر.

وبهذه المعلومات ننهي مقالنا الذي اطلعنا من خلاله على احتمال نجاة الإنسان عند ابتلاع جسم حاد

الاخبار العاجلة