وأخيرا… الكويت تفتح أبوابها للمقيمين من 7 جنسيات عربية

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 3 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
الكويت تفتح أبوابها للمقيمين
الكويت تفتح أبوابها للمقيمين

الكويت تفتح أبوابها للمقيمين من 7 جنسيات عربية وفي خطوة تهدف إلى تنشيط الاقتصاد وتعزيز العلاقات الثقافية. حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن تسهيل إجراءات تقديم طلبات التأشيرة. والانضمام إلى عائلة للمقيمين من 7 جنسيات والتي تتطلب موافقة مسبقة من الوزير. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنقدم لكم كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

الكويت تفتح أبوابها للمقيمين

وجاءت هذه الخطوة غداة تأكيد الوزير اليوسف على ضرورة تنشيط الاقتصاد الكويتي وتعزيز دوره الثقافي في المنطقة والعالم، معربا عن رغبته في انفتاح الكويت وإظهار جمالها وثقافتها أمام الزوار.

وقال الوزير في تصريحات سابقة: «نريد أن نفتح الكويت ونظهر للعالم جمالها وثقافتها، وأمامنا 4 أو 5 أشهر يكون الطقس فيها مناسباً جداً، وهناك الكثير ممن يريدون زيارة الكويت، لذلك هم أهلاً وسهلاً، ولا مانع من دخول أي شخص ليس لديه قيد أمني”.

اقرأ هنا: الكويتيون عودة التوظيف مطلب شعبي

تعليمات جديدة لتسريع المعاملات

وقد أفادت مصادر مطلعة لصحيفة الرأي أن تعليمات صدرت صباح اليوم من نائب رئيس مجلس الوزراء. وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف تقضي باستقبال جميع المعاملات المتعلقة بالتأشيرات. والانضمام إلى عائلة في جميع إدارات شؤون الإقامة في المحافظات، دون الحاجة إلى موافقة مسبقة قبل تقديمها.

والجنسيات المستفيدة من هذه التعليمات هي السورية واليمنية والباكستانية والأفغانية. والعراقية والإيرانية والسودانية، والتي تحتاج إلى استثناء خاص من الوزير لتقديم طلباتها.

وأوضحت المصادر أن المعاملات ستسير وفق مسارها الطبيعي مثل معاملات الجنسيات الأخرى. وأن الطلب سيتم من قبل صاحب العلاقة شخصياً بحسب عنوان سكنه الموجود على البطاقة المدنية. مشيرة إلى أنه لا يزال من الضروري الحصول على الموافقة الأمنية العادية. قبل إصدار التأشيرة.

رؤية الوزير لفتح الكويت على العالم

وأضاف الوزير أن الكويت حريصة على تقديم كافة المرافق والخدمات للمقيمين والزوار. وأنها تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والتكامل مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تساهم هذه الإجراءات في تعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين المقيمين والمواطنين. وأن تشكل دافعا لمزيد من التعاون والتفاهم والسلام.

 

 

 

 

وفي الختام قد أوضحنا لكم الخبر الكويت تفتح أبوابها للمقيمين من 7 جنسيات عربية كما أوضحنا لكم كافة تصريحات الوزير بهذا الشأن.

الاخبار العاجلة