الناس عقولها راحت.. هذه الدولة هي أول دولة عربية تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 2 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
 دولة تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة
 دولة تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة

 دولة تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة، إذ انتشرت مؤخراً أخبار غريبة على شبكة الإنترنت تفيد بأن دولة تونس تسمح للمرأة بالزواج من أكثر من رجل في نفس الوقت. وقد أثار هذا الجدل الكثير من الجدل، إذ اعتبره البعض مخالفاً للدين والعادات والتقاليد، فيما اعتبره آخرون حرية شخصية للمرأة. ويقدم سعر الذهب لمتابعيه هذا المقال لينقل كافة المعلومات المتوفرة عن هذا الخبر.

 دولة تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة

إن تونس هي الدَولة  التي تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة. فقد بدأت القصة بإعلان المواطنة التونسية “سندس” زواجها الثاني. وقالت سندس إنها ستتزوج رجلاً ثانياً مع بقائها متزوجة من زوجها الأول. مؤكدة أنها ستوفر لكل منهما حقوقه وواجباته دون تمييز. وأثار إعلان السندس جدلا واسعا، حيث اعتبره البعض خطأ قانونيا ودينيا. فيما اعتبر آخرون أن القانون التونسي يسمح بهذا الأمر، وأن سندس تمارس حقها الشخصي.

اقرأ هنا: انفصال حورية فرغلي عن هيثم زكي

 

حقيقة السماح للنساء بالزواج أكثر من مرة

في الحقيقة هي أن القانون التونسي لا يحظر تعدد الأزواج صراحة. في حين أنه يجرم تعدد الزوجات للرجال. وأدى هذا التناقض في القانون إلى الجدل حول ما إذا كان للمرأة التونسية الحق في تعدد الأزواج. فيما يرى البعض أن ذلك أمر غير أخلاقي ومخالف للدين. ويرى آخرون أنه حق مشروع للمرأة يجب احترامه، لكن الموضوع لا يزال قيد المناقشة. ولم يتم التوصل إلى حلول نهائية، فيما ينتظر الكثيرون قرارات قانونية واضحة من قبل السلطات التونسية.

وهنا نختتم مقالنا الي تعرفنا فيه على أول دولة عربية تسمح للنساء بالزواج أكثر من مرة مع تفاصيل الخبر.

 

الاخبار العاجلة