سعودي طلق زوجته وعندما أرادها أن تغادر المنزل فاجأته بما فعلته وجعله يتجه فورا للمحكمة!

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 1 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
سعودي طلق زوجته ففاجأته بما فعلته
سعودي طلق زوجته ففاجأته بما فعلته

سعودي طلق زوجته ففاجأته بما فعلته، وعندما أرادها أن تغادر المنزل فاجأته بما فعلته وجعله يتجه فورا للمحكمة. من أجل رفع دعوى لإجبارها على إخلاء منزله في أسرع وقت. إذ رغم الطلاق الفعلي، إلا أنها لم تستسلم وتغادر المنزل. وكان الزوج ينتظر أمراً من المحكمة باستعادة منزله. ولمعرفة مزيد من التفاصيل  خصص موقع سعر الذهب مقاله التالي ليطلعكم على كافة التفاصيل المتعلق بهذه القضية التي تصدرت الترند السعودي مؤخرًا.

سعودي طلق زوجته ففاجأته بما فعلته

وبينما رفع الرجل السعودي هذه الدعوى، فقد أوضحت الدعوى العديد من الأمور، أهمها أن المدعى عليها كانت زوجة سابقة للرجل، وقد طلقها طلاقا رجعيا أول، وانتهت عدتها دون مراجعة بينهم. وقد ثبت ذلك في اتفاق الأسرة، ونتيجة لذلك، الطلاق بائن وصغير، ولا يجوز له إلا بعقد جديد وشروطه القانونية، وحيث أن الرابطة الزوجية بين الطرفين قد انقطعت قانونا، ولا يزال المدعى عليه يقيم معه في نفس المسكن ويرفض لتركه.

اقرأ هنا: هند عبد الحليم تتصدر السوشيال ميديا،

رد فعل الزوجة على قرار الطلاق

وبعد قيام الزوج بهذه الدعوة تقدمت المتهمة بعد ذلك بمذكرة رد ذكرت فيها قطع الرابطة الزوجية بين الطرفين وطالبت بعدم اختصاص المحكمة ورفض الدعوى. وطالبت بعدم قبول الدعوى لرفعها على من لا يتمتع بالأهلية القانونية منذ انتهاء العلاقة الزوجية، وقدمت صورة من وثيقة الطلاق وعدم المراجعة وانتهاء العدة. وتشير الإجراءات التنفيذية ضد المشتكية لعدم الإنفاق، بالإضافة إلى صورة من الحكم الصادر من محكمة الأحوال الشخصية، إلى أن المدعى عليها لم تنكر إقامتها في المنزل العام التابع للمشتكية، ما دامت المدعى عليها قد يد مغصوبة على المال، ولا يؤثر ذلك على الأحكام التي أصدرتها، إذ أن ذلك لا يبيحها. والبقاء في منزل المشتكي هو ما يستوجب صدور حكم بإخلاء العقار.

اقرأ هنا: طلاق شيري عادل وطارق صبري

قرار المحكمة بشأن العقار

قضت المحكمة بإخلاء المدعى عليه من العقار التابع للمشتكي، وألزمت المدعى عليه بدفع الرسوم والمصاريف. المقرر وفقا لقانون المعاملات المدنية أن حق الملكية هو حق المالك في التصرف في ملكه تصرفا مطلقا، ​​عينيا للمنفعة. وللاستغلال، ولمالك الشيء وحده الحق للاستفادة من العقار المملوك وبغله وثماره ونتاجه. والتصرف في جميع التصرفات الشرعية المباحة. مبيناً أن المقرر للمحكمة أن الشاكي يملك السكن الشعبي. ووقع الطلاق بين الطرفين، وأصبح المدعى عليه أجنبيا عن المشتكية. ولم يرجعه ولم تنكر المدعى عليها إقامتها في المنزل العام التابع للمشتكية ما دامت للمدعى عليها يد مغصوبة على العقار. ولا يؤثر ذلك على الأحكام التي أصدرتها، إذ أن ذلك لا يبيح لها البقاء في منزل المشتكية. المنزل، الأمر الذي يتطلب أمرا من المحكمة لإخلاء العقار.

وبهذه المعلومات نكون نقلنا لكم كافة تفاصيل سعودي طلق زوجته وعندما أرادها أن تغادر المنزل فاجأته بما فعلته وجعله يتجه فورا للمحكمة!

الاخبار العاجلة