عاجل المهرجان الدولي للفيلم «القصير جدا» يفتح باب المشاركة في دورته التأسيسية

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 29 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
المشاركة بالمهرجان الدولي للفيلم القصير
المشاركة بالمهرجان الدولي للفيلم القصير

المشاركة بالمهرجان الدولي للفيلم القصير،  التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من قبل إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير جداً عن تفاصيل الدورة التأسيسية خلال الفترة من 7 إلى 16 يونيو الجاري في مدينتي الجلالة. العين السخنة وفتح باب التقديم في مسابقاته الأربع للرواية والوثائقية والوثائقية. كذلك الرسوم المتحركة والمشاريع الطلابية خلال الفترة من 1 مارس 2024 إلى 30 أبريل. ويهتم موقع سعر الذهب بتسليط الضوء على شروط ومعايير المشاركة بالمهرجان.

شروط ومعايير المشاركة بالمهرجان الدولي للفيلم القصير

جدد ا الرئيس الفخري للمهرجان، إن شروط ومعايير المشاركة مبينة كالتالي:

  • يجب ألا تزيد مدة الفيلم عن خمس دقائق متتالية.
  • وأن يكون الفيلم قد تم إنتاجه بين عامي 2023 و2024.

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، إن صناع الأفلام الراغبين في المشاركة يمكنهم تقديم أعمالهم. مضيفا أن المهرجان سيستضيف خلال فعالياته الدورة الـ26 لمهرجان تراي كور الفرنسي للأفلام القصيرة وفق بروتوكول التعاون الموقع.

اقرأ هنا: موسيقى مليحة من التراث الفلسطيني

فعاليات وأنشطة المهرجان الدولي للفيلم القصير

كشف السيد زياد باسمير المنسق العام لمهرجان تريس كور الفرنسي، عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية على هامش المهرجان الدولي للفيلم القصير في مصر. منها عدد من ورش العمل حول فنون صناعة الأفلام القصيرة جداً من الفكرة إلى الشاشة. كذلك العروض الشاطئية لأفلام. ثم أفلام المسابقة العالمية للمهرجان. مهرجان شجرة النواة.

كما ويقام المهرجان سنويا خلال شهر يونيو بالتزامن مع مهرجان Tri-Coeur الفرنسي للأفلام القصيرة. وينظم عددا من ورش العمل والندوات حول الأفلام القصيرة جدا.

 اقرأ هنا: مسلسل greys anatomy.

وفي نهاية المطاف نكون تعرفنا على كافة التفاصيل المشاركة بالمهرجان الدولي للفيلم القصير

الاخبار العاجلة