متى يتم افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق وما هي مواصفاته؟

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 28 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
 افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق
 افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق

افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق منتزه الملك سلمان يعلن انتهاء الأعمال الإنشائية لمشروع نفق طريق أبو بكر الصديق، في إعلان رسمي يثير الاهتمام ويشعل همة المواطنين. ويأتي هذا المشروع بمثابة نقطة تحول في تحسين الانسيابية المرورية في مدينة الرياض، وبالتالي تسهيل حركة المركبات عبر هذا الطريق الحيوي. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل الخبر.

 افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق

يعبر نفق طريق أبو بكر الصديق منتزه الملك سلمان من الشمال إلى الجنوب، ويمتد على مسافة. 2430 مترًا، مما يجعله أحد أطول الأنفاق في الشرق الأوسط.

ويتصل النفق الجديد، الذي يمتد بطول 1590 متراً، بالنفق الحالي على طريق أبو بكر الصديق بطول. 840 متراً، مما يوفر اتصالاً سلساً بين شمال وجنوب مدينة الرياض.

ويشتمل النفق على ثلاثة مسارات للمركبات في كل اتجاه، بالإضافة إلى مسار مخصص للطوارئ، وقد تم تجهيزه. بأنظمة إدارة مرورية متطورة، بالإضافة إلى أحدث إجراءات السلامة وطرق الإخلاء، مما يعزز. سلامة وأمن مستخدمي الطريق.

وغدا 29 فبراير 2024 وستشهد العاصمة الرياض افتتاح هذا النفق التاريخي الذي يعد الأطول في الشرق. الأوسط والذي سيكون له الأثر البارز في تحسين جودة الحياة وتسهيل حركة المرور في المدينة.

وفي الختام قد تم التعرف على تفاصيل  افتتاح نفق طريق أبي بكر الصديق منتزه الملك سلمان يعلن انتهاء الأعمال الإنشائية للمشروع

الاخبار العاجلة