السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية بالمركز الأول في الشرق الأوسط

محرر سامر
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 مارس, 2024
بواسطة محرر سامر
السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية 
السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية 

السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية،  وتحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط. فقد أصبحت المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى بين دول القارة الآسيوية في تقديم كافة الخدمات إلكترونياً لجميع مواطنيها، وذلك بحسب إحصائيات لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا، والسبب الرئيسي لوصول المملكة إلى هذه المرتبة هي نظرتها الاستشرافية للمستقبل وأهداف ورؤية 2030 التي تسعى الدولة إلى تحقيقها. نحو مستقبل متطور وذكي، وفي سطور مقالنا التالي عبر موقع سعر الذهب سنوافيكم بالخبر بكل تفاصيله.

السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية 

أعلنت الجهات المس عن تحقيق السعودية المركز الأول في قارة آسيا باعتبارها الدولة الأكثر عملاً على تقديم كافة الخدمات إلكترونياً ورقمياً لتوفير الوقت والجهد على مواطنيها، كما حققت أفضل الدول تقدماً في البنية التحتية والاتصالات بنسبة 82% من 193 دولة هذا العام، وقد أظهرت هيئة الحكومة الرقمية ووزير الاتصالات أن ما دفع السعودية إلى هذه القفزة هو الدور القوي للحكومة في المتابعة والحرص على إطلاق أكبر عدد من المبادرات والمشاريع المتعلقة بالتحول الرقمي.

ومع تعزيز العمل بين الأفراد والشركات في ظل منظور ورؤية المملكة العربية السعودية 2030. تحاول الحكومة الوصول إلى عالم حديث وذكي يعمل بالتقنيات والتحول الرقمي في جميع الجوانب.

اقرأ هنا: أرامكو السعودية تعلن عن مفاجأة 

أهم النسب التي حصلت عليها المملكة في الخدمات الإلكترونية

وتميز ترتيب المملكة بين أكثر من 100 دولة، وارتفعت نسب الخدمات المقدمة على النحو التالي:

  • وكانت المملكة العربية السعودية أفضل دولة في إتاحة المشاريع والبيانات الحكومية للمواطنين وتوفير أكبر قدر من الخدمات الحكومية بنسبة تصل إلى 100%.
  • تطوير كافة المواصفات الرقمية للخدمات الحكومية وتحسين جودتها بنسبة 94%.
  • وحققت نسبة 84% في استخدام الخدمات وإعجاب المواطنين بها، بزيادة 4% عن العام السابق.
  • وبلغت نسبة وصوله إلى الجمهور بسهولة وتفاعل الجمهور معه 100%، بزيادة 13 نقطة عن العام 22.
  • الخدمة الأكثر شهرة واستخداماً داخل المملكة هي منصة أبشر، المنصة الوطنية لتسهيل كافة الإجراءات الحكومية وتوثيق الأوراق وحجز المواعيد.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

وبهذه المعلومات نصل لنهاية مقال اليوم عن السعودية تتألق في الخدمات الإلكترونية وتحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط

الاخبار العاجلة