دعوة قضائية ضد أسد مسلم يعيش مع لبوة هندوسية تثير الجدل في الهند

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 26 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
دعوة قضائية ضد أسد مسلم
دعوة قضائية ضد أسد مسلم

دعوة قضائية ضد أسد مسلم في حديقة حيوانات بمدينة كلكتا الهندية، يعيش زوج من الأسود، مما أثار جدلاً واسع النطاق بين مختلف الطوائف الدينية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

دعوة قضائية ضد أسد مسلم

ويطلق على الأسد اسم “أكبر”، وهو اسم مأخوذ من أحد الأباطرة المسلمين الذين حكموا الهند في القرن السادس عشر.

اللبؤة  تسمى “سيتا”، وهو اسم مأخوذ من إلهة هندوسية هي زوجة راما، البطل الأسطوري للملحمة الهندوسية رامايانا.

وأثارت هذه التسمية المتناقضة غضب حزب بهاراتيا جاناتا، الحزب القومي الهندوسي الذي يحكم البلاد حاليًا. ويزعم الحزب أنه لا يجوز للمسلم أن يتزوج هندوسياً، حتى لو كان حيواناً، وأن ذلك يشكل إهانة للهندوس وتشويهاً للتاريخ. ولذلك رفع الحزب دعوى قضائية ضد حديقة الحيوان مطالبا بفصل الأسد عن اللبؤة وتغيير أسمائهما.

القضية تصل إلى المحكمة العليا

وبعد أن رفضت المحاكم الابتدائية الدعوى، قرر الحزب الهندوسي الاستئناف أمام محكمة كلكتا العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في الولاية. كما عينت المحكمة قاضياً للنظر في القضية والحكم فيها بناءً على الأدلة والشهادات المقدمة من الطرفين.

كما حظيت القضية باهتمام كبير من وسائل الإعلام والرأي العام، لأنها تعكس التوترات الدينية والسياسية في الهند التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم بعد إندونيسيا وباكستان. وتثير القضية أيضًا تساؤلات حول حقوق الحيوان والتنوع الثقافي والحرية الدينية في البلاد.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها في القضية خلال الأسابيع المقبلة، والذي قد يكون مصيريا بالنسبة لمستقبل الأسد واللبؤة وحديقة الحيوان التي تضمهما.

اقرأ هنا: رحل حزنا على ابنه الوحيد

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في دعوة قضائية ضد أسد مسلم يعيش مع لبوة هندوسية تثير الجدل في الهند.

الاخبار العاجلة