السعودية تحقق إنجازا تاريخيا في اسواق الغاز العالمية

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 26 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
السعودية تحقق إنجازا تاريخيا
السعودية تحقق إنجازا تاريخيا

السعودية تحقق إنجازا تاريخيا حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن زيادة كبيرة في احتياطياتها المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي، مما يعزز مكانتها كقوة عالمية في مجال الطاقة. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

السعودية تحقق إنجازا تاريخيا

رسمياً: العملاق السعودي بعد النفط في حدث تاريخي. السعودية تبدأ فرض نفوذها على أسواق الغاز العالمية وتعلن زيادة كبيرة في الاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، في تصريح صحفي، أن شركة أرامكو السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة إلى الاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة، وهو أكبر حقل للغاز غير التقليدي في العالم .

كما أوضح الأمير عبد العزيز أن الكميات الإضافية المؤكدة بلغت 15 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز وملياري برميل من المكثفات. مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير وتطوير الموارد الهيدروكربونية بما يضمن صلاحيتها. استغلال.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

تمتلك السعودية 229 تريليون قدم مكعب من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الطاقة أن كميات الموارد في حقل الجافورة أصبحت تقدر بنحو 229 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات. ومما يجعل السعودية من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للغاز في العالم. العالم.

كما أشار البيان إلى أن هذه الزيادة في الاحتياطيات تعكس جهود المملكة المستمرة لاستكشاف واستثمار مواردها الطبيعية. وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز الاستدامة والتنمية.

كما أكد البيان أن السعودية تسعى إلى تطوير قطاع الغاز وزيادة إنتاجه واستهلاكه وتصديره. لتلبية الطلب المحلي والعالمي المتزايد على هذا المصدر النظيف والفعال للطاقة.

اقرأ هنا: استخدام بطاقة مدى الأهلي 

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في السعودية تحقق إنجازا تاريخيا في اسواق الغاز العالمية.

 

الاخبار العاجلة