عاجل مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 27 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة
مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة

مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة حيث أصدرت من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني صدر العدد الإلكتروني الجديد “860” من صحيفة “مشاعرنا”. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الخبر.

مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة

كما بدأ العدد في قسم «متابعات وأخبار» بتقرير إخباري بعنوان «أجندة قصور الثقافة في أسبوع» وآخر عن انطلاقة الموسم الجديد لأندية المسرح الجهوية. وبالإضافة إلى تقرير مفصل عن التمثيل وورش تلاوة في ملتقى “أهل مصر” الثقافي للأطفال بالمحافظات الحدودية.

كما همت مصطفى يكتب عن فتح باب التقديم لمهرجان إيزيس للمرأة في دورته الثانية. ويسلط الضوء على فرقة مسرح إمبابة وتجربتها الجديدة “المهاجر”. جهاد طه يلتقي فريق “ماكبث” في قصر الثقافة، بني سويفوتستعرض رنا رأفت تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى “نغم”.كما نستعرض تفاصيل ختام الدورة السابعة لمهرجان “دبا الحصن” المسرحي الثنائي.

وفي قسم “حوارات وتحقيقات” سامية سيد تجري حوارا مع كتاب مسرحيين حول مهرجان المسرح العربي. والدكتور عمرو دوارة عن برنامجه الجديد “قمر الغجر” في حوار مع صوفيا إسماعيل.

وفي باب «رؤى» تكتب د. داليا همام، «تشارلي شابلن.. تقنيات الزمن والمسرح الموسيقي».

وفي قسم «نوافذ»، يأخذنا هشام عبد الرؤوف في جولة على مسارح العالم ويكتب «الأدب الفرنسي على خشبة المسرح البريطانية»، فيما يكتب عيد عبد الحليم «تجارب في مسرح الحجرة في العالم العربي». كما ننشر مقالاً بعنوان «المسرح وعلم الأعصاب» للكاتب غابرييل صوفيا، ترجمة أحمد. عبد الفتاح .

وفي نهاية العدد نقرأ «الجزء 33» للدكتور سيد علي إسماعيل عن تاريخ مسرح نجيب الريحاني. وتفاصيله المجهولة بعنوان «المسرحية التي أغمزها».

“مسرحنا” صحيفة إلكترونية تصدر أسبوعياً. رئيس تحريرها الكاتب والناقد محمد الروبي، الكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، الكاتب أحمد زيدان رئيس قسم الأخبار والمتابعة، المخرج حازمالصواف، وهو رئيس قسم التحقيقات والحوارات. والقرص المركزي مسؤول عن الشاعر محمود الحلواني، وصححه رمضان عبد. الكبير، تصوير مدحت صبري، وإخراج فني وليد يوسف.

اقرأ أيضًا:  شيرين عبد الوهاب ترقص على أغنية

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في مسارح العالم ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

الاخبار العاجلة