100 ألف ريال عقوبة .. المرور السعودي يطلب من جميع مالكي السيارات تنفيذ هذا الأمر فوراً .. عقوبة تأخر أكثر من 60 يوماً

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 25 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
100 ألف ريال غرامة المرور السعودي 
100 ألف ريال غرامة المرور السعودي 

100 ألف ريال غرامة المرور السعودي حيث شهدت الفترة الماضية إقبالاً كبيراً من المواطنين على بعض الاستفسارات المتعلقة بالمرور السعودي، خاصة بعد صدور بعض التأكيدات من المرور السعودي على أهمية تجديد استمارة تسجيل المركبة فور انتهاء صلاحيتها وخلال 60 يوماً كحد أقصى لتجنب حدوث غرامة 100 ألف ريال. وعليه فقد أوضحت الإدارة العامة للمرور جميع الأسئلة المتعلقة بالفترة التي يمكن خلالها تجديد تسجيل السيارة. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل الموضوع.

100 ألف ريال غرامة المرور السعودي

يُعرف تسجيل السيارة في المملكة العربية السعودية بأنه وثيقة رسمية تثبت رخصة المركبة المراد تداولها. ومدى صلاحيتها للقيادة على الطرق العامة.

كما أوضحنا أنه متابعة لبعض الأسئلة الواردة، ردت الإدارة العامة للمرور على سؤال المدة التي يجوز خلالها تجديد استمارة تسجيل المركبة. وأجابت الإدارة أنه إذا لم يتم تجديد الترخيص بتاريخ وبعد انتهاء مدة الستين يوماً، تفرض غرامة قدرها 100 ريال عن كل سنة طواف. وأشارت المرور إلى أنه يمكن للمستفيد طلب إيصال بطاقة المرور أو رخصة القيادة عبر بوابة أبشر. وسيتم تسليمه له إذا كان لديه عنوان وطني “واصل”.

أقرأ أيضًا: رابط الدخول على موقع ماي سميا My Cima 2023 الجديد

مخالفة مرورية شائعة

بعد تكرار بعض المخالفات التي أصبحت شائعة في الشارع. حذرت إدارة المرور السعودية جميع أصحاب السيارات من الوقوع في هذه المخالفة المرورية الشائعة. حيث شددت إدارة المرور على ضرورة التأكد من سائقي المركبات بإطفاء المركبة قبل الخروج منها. وقالت إدارة المرور في إشعار عبر حسابها الرسمي على: منصة التواصل الاجتماعي «X»: «ترك المركبة مقفلة وتشغيلها بعد الخروج منها مخالفة مرورية». وأشارت إلى أن الغرامة تتراوح بين 100 و150 ريالاً.

أقرأ أيضًا: رابط التسجيل في حافز لأول مرة

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في 100 ألف ريال غرامة المرور السعودي يطلب من جميع مالكي السيارات تنفيذ هذا الأمر فوراً عقوبة تأخر أكثر من 60 يوماً.

الاخبار العاجلة