مقاتل القسام يقصف إسرائيل وهو يضع قدم على قدم (فيديو)

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 26 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
مقاتل القسام يقصف إسرائيل 
مقاتل القسام يقصف إسرائيل 

مقاتل القسام يقصف إسرائيل حيث أثار أحد مقاتلي القسام تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تداول مقطع فيديو له وهو جالس على حجر في إحدى غابات غزة، ثم يقصف دبابة إسرائيلية بكل سهولة وفخر. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

مقاتل القسام يقصف إسرائيل

ووجه المقاتل القسامى رسالة إلى اللواء الدويري المحلل العسكري في قناة الجزيرة والمسؤول عن تحليل ملف غزة، أشار فيها إلى أن هذا الفيديو موجه إليه وأنهم اختاروا هذه المرة تغطية العملية العسكرية بشكل جديد.

و تظهر الطلقة مقاتل القسام يردد عبارة: “دوري هنا ونحن قاعدون” قبل إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على دبابة ميركافا الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أدى أحد المقاتلين التحية لقائد كتائب القسام محمد الضيف “أبو خالد”، أثناء قيامه بإطلاق قذائف الهاون باتجاه قوات الاحتلال.

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، عن سلسلة عمليات عسكرية ضد قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة، شملت استهداف جنود وآليات إسرائيلية، بالإضافة إلى نصب كمين دقيق لقوة هندسية إسرائيلية.

وتأتي هذه العمليات في سياق التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شنت إسرائيل حملة عسكرية عنيفة على غزة، أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى، بينهم العديد من الأطفال والنساء، بحسب ما أعلنت السلطات الفلسطينية.

كما أفادت سرايا القدس أن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة صهيونية بعبوة ناسفة، في إحدى المناطق الغربية لقطاع غزة.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد الاحتجاجات والمواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتزايد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 شاهد أيضًا: قناص القسام يقضي على أخطر قناصي

تحرك أوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الجمعة، استعدادها للاعتراف بالدولة الفلسطينية. ولكن بشرط أساسي أن يكون هذا الاعتراف نتيجة للمفاوضات.

ويأتي هذا التصريح في سياق الحديث المحتمل عن فرض الاعتراف بإسرائيل. وهو ما دفع عدة دول أوروبية إلى التعبير عن تأييد محتمل للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية.

وأوضحت الخارجية الفرنسية أن أي دولة فلسطينية مستقبلية يجب أن تكون مستدامة ومبنية على أراض مجاورة لإسرائيل، مع وجود سلطة فلسطينية فاعلة قابلة للتفعيل.

وتحدثت العديد من التقارير عن وجود عدة دول أوروبية كبرى أعطت الضوء الأخضر للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية. إلا أن الولايات المتحدة ما زالت ترفض الاعتراف الأحادي في الوقت الحاضر.

وكذلك، أشارت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، إلى أن أولوياتها الحالية تتمحور حول إنهاء الصراع وإيجاد منفذ سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. بعد انتهاء صفقة الرهائن ووقف مؤقت لإطلاق النار في غزة.

علاوة على ذلك، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحديث عن خطة السلام الجديدة خلال الأسابيع الماضية. والأمر الذي أدى إلى جفاف الاتصالات مع الولايات المتحدة وتصعيد الوضع بين الجانبين.

حثت العديد من الدول الأوروبية والعربية الولايات المتحدة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد في حال تعنت الجانب الإسرائيلي ورفض الانخراط في خطة السلام المطروحة.

وتعكس هذه التطورات الضغوط الدولية المتزايدة لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط. وبعد أن أدت الحرب الأخيرة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال إلى مجازر مروعة ضد الأبرياء راح ضحيتها أرواح الفلسطينيين. عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في مقاتل القسام يقصف إسرائيل وهو يضع قدم على قدم.

الاخبار العاجلة