أقوى مسلسلات التحقيقات: 11 مسلسل جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 24 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
أقوى مسلسلات التحقيقات
أقوى مسلسلات التحقيقات

أقوى مسلسلات التحقيقات، هل أنت من محبي مسلسلات التحقيق ودراما الجريمة والغموض وحل الألغاز؟ تلك المسلسلات التي تثير فضولك وتدفعك لمتابعة الأحداث بشغف منذ بداية العمل. وحتى النهاية، محاولاً فك رموز القضية قبل الكشف عن الجاني. في عالم مليء بالمسلسلات المتنوعة، كما تعتبر المسلسلات التحقيقية من أكثر الأنواع شعبية، إذ تتميز بقصصها المثيرة، وكذلك شخصياتها الغامضة، وألغازها المحيرة، وأحداثها السريعة. سنتعرف في المقال التالي عبر موقع سعر الذهب. على 11 مسلسل جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة.

أقوى مسلسلات التحقيقات

تعتبر سلسلة الملفات المجهولة، من أفضل مسلسلات التحقيق والغموض. بالإضافة إلى كونها سلسلة خيال علمي سياسي. حيث بدأ عرضه عام 1993 حتى عام 2002. كما يتكون المسلسل من 11 موسماً. بمجموع 218 حلقة. كما حصل المسلسل على تقييم عالٍ 8.6/10 على موقع IMDb .و74% على موقع Rotten Tomatoes.

أفضل سلسلة تحقيقات على الإطلاق

تعد مسلسلات الجريمة والغموض، التي تتطلب تحقيقات غير تقليدية، من أكثر المسلسلات شهرة وجذبًا للمشاهدين. وهي كما يلي:

  • السلك

مسلسل The Wire. من إنتاج شبكة HBO، يتكون من خمسة أجزاء بواقع 60 حلقة، حيث بدأ من عام 2002 حتى عام 2008، كما أنه هو من تأليف ديفيد سايمون. حصل على تقييم 9.3 على موقع IMDB، كما أنه من أفضل المسلسلات الأجنبية. كما ويعتبر من أفضل وأقوى مسلسلات الجريمة. تبرز سلسلة HBO “The Wire” كواحدة من الأعمال الرائدة في تاريخ التلفزيون. كذلك  يصور المسلسل واقع المجتمع في منطقة حضرية تعاني من الفساد والمخدرات، كما يطرح أسئلة أخلاقية معقدة. يقدم “السلك” نظرة حادة وعميقة إلى… القضايا الاجتماعية والسياسية، مما يجعله عملاً مميزاً يترك أثراً لا ينسى في أذهان المشاهدين.

  •  المحقق الحقيقي

مسلسل True Detective، هو مسلسل تلفزيوني ينتمي إلى أنواع الجريمة والغموض والتحقيقات. كما بدأ بث المسلسل في عام 2014. واستمر حتى الآن. تم إنتاجه بواسطة شبكة HBO. يتكون المسلسل حتى الآن من 4 مواسم و32 حلقة. كذلك حصل المسلسل على تقييم مرتفع على مواقع التقييم، حيث حصل على تقييم 8.9/10 على موقع IMDb. و92% على موقع Rotten Tomatoes. وكذلك يتميز True Detective بقصة عميقة تتجاوز مجرد حل لغز جريمة، حيث يقدم تحليلاً عميقًا للنفسية البشرية ويناقش موضوعات فلسفية استفزازية. كما تتميز الحوارات في المسلسل بالذكاء والعمق، مما يساهم في بناء شخصيات مقنعة وواقعية.

  •  شيرلوك

تعتبر سلسلة شيرلوك Sherlock. هي واحدة من سلسلة التحقيقات الرائعة. يتكون المسلسل من 4 مواسم بمجموع 15 حلقة. تم إنتاجه بواسطة بي بي سي وان في الفترة من 2010 إلى 2017. كما حصل المسلسل على تقييم 9.1/10 على موقع IMDb و93% على موقع Rotten Tomatoes. كما تدور أحداث المسلسل حول المحقق الأسطوري شيرلوك هولمز، حيث يقوم بحل الجرائم في لندن الحديثة بمساعدة الدكتور جون واتسون. يتم استكشاف شخصية شيرلوك، والشراكة التي تربطه بالدكتور واتسون، وطريقته الفريدة في التحقيق في الجرائم من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل وأصغر القرائن.

  •  لوثر

مسلسل لوثر هو مسلسل جريمة وإثارة ودراما نفسية. يتكون المسلسل من 5 مواسم بمجموع 20 حلقة، في الفترة من 2010 إلى 2019. حصل المسلسل على تقييم 8.4/10 على موقع IMDb و86% على موقع Rotten Tomatoes. كما تدور أحداث المسلسل حول المحقق جون لوثر، عبقري التحقيقات الذي يعاني من صراعات داخلية عميقة. كذلك يواجه لوثر العديد من القضايا المعقدة، بدءًا من جرائم القتل الوحشية وحتى السرقات المحيرة، كما يضطر أحيانًا إلى خرق القواعد من أجل تحقيق العدالة.

اقرأ هنا: وفاة فتاة اندنوسية خنقا بسبب عقد ذهب.

أسماء مسلسلات جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة

فيما يلي أشهر أسماء مسلسلات جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة، كما يلي:

  • حنبعل

إن مسلسل هانيبال هانيبال، يندرج ضمن أنواع الرعب النفسي والتشويق. كما أن المسلسل مستوحى من شخصيات رواية “التنين الأحمر.” للكاتب توماس هاريس. يتكون من ثلاثة مواسم بمجموع تسع وثلاثين حلقة. تم عرضه من عام 2013 إلى عام 2015 على قناة NBC. حيث حصل المسلسل على تقييم 8.5/10 على موقع IMDb و89% على موقع Rotten Tomatoes. كما تدور أحداث المسلسل حول العلاقة المعقدة والمحادثات الاستفزازية بين المحقق الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي ويل جراهام، الذي يعاني من اضطراب الشخصية الحدية، والدكتور هانيبال ليكتر، الطبيب النفسي الشرعي الذي يخفي سرًا غامضًا وهو أنه قاتل متسلسل آكل لحوم البشر.

  •  ومنتالست

يعتبر مسلسل Mentalist من أفضل المسلسلات التحقيقية حيث يتكون من 7 مواسم بإجمالي 151 حلقة. بدأ بثه عام 2008 واستمر حتى عام 2015. حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb قدره 8.2/10، وعلى موقع Rotten Tomatoes بنسبة 90%. كذلك يحكي The Mentalist قصة باتريك جين، وهو وسيط نفسي ومحتال سابق يستخدم مهاراته الاستثنائية لمساعدة مكتب التحقيقات في كاليفورنيا في حل الجرائم المعقدة. إن القتل الوحشي لعائلته على يد قاتل متسلسل يُدعى ريد جون يدفعه إلى استخدام قدراته الفريدة للقبض على المجرمين والسعي للانتقام من قاتل عائلته. يعمل جين جنبًا إلى جنب مع زملائه، بما في ذلك العميلة الكبرى تيريزا لشبونة، لحل جرائم القتل وغيرها من القضايا البارزة.

  •  صائد العقل

تعتبر سلسلة Mindhunter من أفضل مسلسلات الجريمة والغموض والتحقيق. يتكون من موسمين فقط بمجموع 19 حلقة. بدأ بثه عام 2017 واستمر حتى عام 2019. وقد حصل المسلسل على تقييم عالٍ على موقع IMDb قدره 8.6/10، وعلى موقع Rotten Tomatoes بنسبة 97%. كما تعتبر سلسلة Mindhunter من أقوى المسلسلات التحقيقية ذات طابع الرعب والغموض على منصة نتفليكس. قدم المسلسل موسمين رائعين نالوا إعجابًا كبيرًا من الجمهور، إلا أنه تم إلغاؤه بعد ذلك، مما أثار استياء الكثير من محبي العمل. يمكنك أيضًا التعرف على أفضل مسلسلات Netflix الأصلية.

  •  فارجو

يعتبر مسلسل فارجو من أفضل مسلسلات الجريمة والدراما السوداء. بدأ بثه في عام 2014 وما زال العرض مستمرًا. يتكون المسلسل من 5 مواسم بمجموع 51 حلقة. حصل المسلسل على تقييم عالي 8.9/10 على موقع IMDb، وتقييم 93% على موقع Rotten Tomatoes.4.

  • راهب

يعتبر مسلسل الراهب من أفضل مسلسلات التحقيق والجريمة والكوميديا ​​والدراما. بدأ عرضه عام 2002 حتى عام 2009. ويتكون المسلسل من 8 مواسم بمجموع 125 حلقة. حصل المسلسل على تقييم عالي 8.1/10 على موقع IMDb و91% على موقع Rotten Tomatoes.

انظر هنا: موعد عرض برنامج رامز قفل اللعبة

أشهر مسلسلات الغموض والجرائم

يعد فيلم الوادي السعيد من أهم مسلسلات الغموض، حيث يعد مسلسل “وادي السعادة” هو مسلسل جريمة ودراما مكون من 3 مواسم بإجمالي 18 حلقة، حيث يحتوي كل موسم على 6 حلقات. تم عرض الموسم الأول عام 2014، والموسم الثالث عام 2023، حيث انتهى المسلسل رسمياً بعد عرض الحلقة الأخيرة في المملكة المتحدة، وقد حصل المسلسل على تقييم جيد على موقع IMDb بدرجة 8.5/10 وعلى موقع Rotten Tomatoes. بنتيجة 89%. كما تدور أحداث المسلسل في مدينة هيبدن بريدج الخيالية، غرب يوركشاير، ويتتبع حياة رقيب شرطة يدعى كاثرين كاوود. تطارد كاثرين ذكريات وفاة ابنتها بيكي التي ماتت منتحرة بعد أن اغتصبها تاجر المخدرات المحلي تومي لي رويس.

أنظر أيضا: مشاهدة فيلم godzilla-x-kon-the

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على 11 مسلسل جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة، كما تطرقنا لأسماء مسلسلات جريمة وغموض وكشف الأسرار المثيرة.

الاخبار العاجلة